• ×
الجمعة 10 شوال 1445

لآداء صلاة التراويح ليلة 27 رمضان

الحرم المكي الشريف يستقبل 2.5 مليون مسلم

الحرم المكي الشريف يستقبل 2.5 مليون مسلم
بواسطة fahadalawad 26-09-1432 03:30 مساءً 386 زيارات
ثقة (متابعات)  يتوقع أن يستقبل الحرم المكي الشريف اليوم الجمعة في صلاة التراويح ليلة 27 رمضان أكثر من 2,5 مليون مسلم .
وفي تقرير نشره موقع (المسلم) اليوم، فقد شهدت العاصمة المقدسة قدوم أكثر من 600 ألف معتمر من عدد من المناطق والمحافظات، حرصوا على أداء العمرة في العشر الأواخر .
وقد سجلت مواقف حجز المركبات علىمداخل مكة أكبر كثافة من المركبات خاصة طريق مكة-جدة السريع والقديم .
من جهته, قال مدير عام المرور اللواء سليمان العجلان أن آلاف المركبات حجزت في مواقف حجز السيارات على مداخل العاصمة المقدسة، حيث نقلت الحافلات المعتمرين من المواقف إلى الحرم الشريف، مشيرا إلى أن رجال المرور يبذلون جهودا كبيرة في تنظيم حركة المركبات، ومنعها من الدخول إلى المنطقة المركزية للحرم الشريف .
وكان الدفاع المدني في مكة قد استنفر جهوده لتنفيذ الخطة التفصيلية لمواجهة الازدحام المتوقع في ليلة 27 في المسجد الحرام .
وقال مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري أن مجموعة الخطط التفصيلية تتضمن تمركز كافة رجال الدفاع المدني في جميع أرجاء العاصمة المقدسة خاصة في المنطقة المركزية, بما يتناسب مع الزيادة الهائلة في أعداد المعتمرين والزوار والمصلين في هذه الليلة المباركة، إضافة إلى زيادة عدد نقاط الفرز الطبي والفرق الإسعافية في مواقع الكثافة البشرية داخل وخارج المسجد الحرام .
وأشار إلى استمرار عمل فرق المسح الوقائي على مدار الساعة لرصد وإزالة أي مصادر للتلوث في شبكة الأنفاق والمنطقة المحيطة بالحرم الشريف, ومتابعة معدلات الغازات والعوادم الناتجة عن حركة السيارات, وضمان بقائها في الحدود الآمنة, إضافة إلى متابعة كافة الطرق المؤدية إلى العاصمة المقدسة والمدينة المنورة .
يأتي ذلك في وقت, سجلت فنادق مكة المكرمة مستويات إشغال وصلت إلى نسبة 100% بالمنطقة المركزية والعزيزية والأحياء القريبة من الحرم الشريف خلال العشر الأواخر .
ووفقاً للإحصائيات الصادرة وحركة السوق الشرائية، فان التوقعات تشير إلى مستويات دخل تصل إلى ملياري ريال خلال هذه الفترة .
ولم تنحصر نسبة الإشغال على الفنادق ذات الخمسة والأربعة والثلاثة نجوم بل امتدت النسبة إلى الشقق المفروشة الراقية والوحدات السكنية البعيدة نظراً للإقبال المتزايد من قبل المعتمرين والزوار .