• ×
الخميس 16 شوال 1445

قصف بالكيميائي على حلب ومجزرة بإدلب

قصف بالكيميائي على حلب ومجزرة بإدلب
بواسطة fahadalawad 04-06-1434 04:56 صباحاً 548 زيارات
ثقة ج متابعات: قال مركز حلب الإعلامي إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 12 في قصف لقوات النظام بقنابل كيميائية على حي الشيخ مقصود بحلب. من جانبها أشارت الهيئة العامة للثورة السورية إلى سقوط 12 قتيلا وعشرات الجرحى بغارة جوية على مدينة سراقب إدلب. بينما تجدد قصف قوات النظام لمناطق عدة في سوريا مما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى.

وقد وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم السبت مقتل 54 في محافظات مختلفة معظمهم في إدلب ودمشق وريفها، بينهم طفل وسيدتان وستة قضوا تحت التعذيب، إلى جانب سقوط 13 قتيلا من عناصر الجيش الحر.

وفي تطور وصفه ناشطون بالخطير وسعت قوات النظام من قصفها بالسلاح الكيميائي. ونقل مركز حلب الإعلامي عن ناشطين في حي الشيخ مقصود بحلب مقتل خمسة أشخاص بينهم طفلان بعد إلقاء إحدى مروحيات جيش النظام قنبلتين تحتويان على مواد كيميائية على الحي فجر اليوم.

ووفق نفس المصدر أصيب 12 شخصاً بحالات تسمم وإغماء نتيجة استنشاق الغازات، حيث تم إسعاف معظم المصابين إلى مشفى "آفرين" في عفرين بريف حلب.

وفي السياق قال المرصد السوري إن امرأتين وطفلين قتلوا وأصيب 16 شخصا اليوم في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب (شمال) فيما وصفه المرصد -الذي يتخذ من لندن مقرا له- بأنه هجوم بالغاز شنته قوات الحكومة السورية.

ونقل رئيس المرصد رامي عبد الرحمن عن أطباء في بلدة عفرين التي نقل إليها الجرحى قولهم إن الضحايا "أصيبوا بنوبات هذيان وقيء ومخاط زائد وشعروا بأن عيونهم تحترق".

كما أكد مركز حلب الإعلامي أن الطيران الحربي السوري ألقى ثلاثة براميل متفجرة قرب قرية عزيزة بريف حلب.

وتحدث اتحاد تنسيقيات الثورة عن قصف الجيش النظامي براجمات الصواريخ على أطراف مدينة حلب وسقوط عدة صواريخ عند معمل آسيا.