• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

د. سلطان القاسمي يدعم عبدالعزيز المسلم في بناء مدينة الشارقة السينمائية

د. سلطان القاسمي يدعم عبدالعزيز المسلم في بناء مدينة الشارقة السينمائية
بواسطة fahadalawad 06-06-1434 05:17 صباحاً 732 زيارات
ثقة ج متابعات: ثمة موقف هو الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي ويحقق له حلما طالما حلم به وسعى لتحقيقه هذا بالفعل ما حدث مؤخرا مع الفنان عبدالعزيز المسلم فمنذ حوالي يومين فوجئ النجم باتصال مباشر على الهواء من سمو حاكم الشارقة الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي اثناء استضافته في برنامج «البث المباشر» الذي يبث لتلفزيون وإذاعة الشارقة ليعلن عن دعمه له في تشييد مدينة سينمائية متكاملة للتصوير السينمائي والدرامي والفوتوغرافي ذلك الحلم الذي عمل وجاهد المسلم على تحقيقه في الكويت لكن للأسف دون جدوى حتى جاء سمو حاكم الشارقة ليقف إلى جواره ويحقق له حلمه ببناء منارة كبيرة لنشر التراث الكويتي والاسلامي للعالم العربي والغربي على حد سواء.

وعن تلك المبادرة علق المسلم وقال: قام تلفزيون واذاعة الشارقة ياستضافتي لأتحدث عن تجاربي ودعمي للهوية الوطنية والاسلامية في اعمالي المسرحية والتلفزيونية حيث تحدثت عن تجربتي الثرية في الفن والتي ارتكزت على ابراز القيم الانسانية في مختلف مشروعاتي الفنية الدرامية والمسرحية، كما تحدثت عن حلمي الذي يراودني منذ سنوات وهو تشييد مدينة سينمائية تهتم بالتراث الكويتي والخليجي والعربي وتختص بتصوير الاعمال الفنية السينمائية التلفزيونية والفوتوغرافية. وإذا بي اتفاجأ وجميع من في الاستديو بمداخلة هاتفية من سمو الشيخ د . سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة في بادرة هي الأولى من نوعها أن يتحدث حاكم دولة مع فنان في برنامج تلفزيوني وإذا به يثني على النهج الاسلامي والإنساني الذي اتبعه في اعمالي وزف إلي خبر دعمه لمشروعي بتشييد مدينة سينمائية على ان يتم تنفيذ الفكرة في الشارقة.

يضيف: حقيقة لا استطيع التعبير عن مدى سعادتي بهذه المبادرة الكريمة من صاحب السمو الشيخ سلطان القاسمي فالشكر موصول له على موقفه النبيل والداعم للفكر الفني المغلف بالعادات والتقاليد الخليجية والعربية ودعم سموه للمشروعات التي تساهم في تنوير العقل العربي وإثراء المشهد الثقافي والفني. متمنيا ان يخرج هذا المشروع العملاق الى النور في اقرب وقت مثمنا وجود استثمارات كويتية بدعم مبارك من سمو الشيخ سلطان القاسمي في الشارقة وذلك من دون واسطة او محسوبية وإنما تدل هذه الخطوة على تقدير جهد المبدعين العرب خاتما تصريحة قائلا: اخيرا سيتجسد حلمي واقعا ملموسا على ارض الشارقة بعد تعب ومثابرة في الكويت.

جاء ذلك على هامش مشاركته في الدورة الثامنة لأيام الشارقة التراثية تلبية لدعوة كريمة وجهت له من إدارة المهرجان لإلقاء ندوة تقام ضمن فعاليات الليالي التراثية تحدث خلالها عن تجربته الفنية الخاصة في المسرح وذلك بحضور رسمي وفني وإعلامي كبير.