• ×
الجمعة 10 شوال 1445

مقتل اربعة في اشتباكات بين السلفيين والحوثيين بشمال اليمن

مقتل اربعة في اشتباكات بين السلفيين والحوثيين بشمال اليمن
بواسطة fahadalawad 18-02-1433 10:48 مساءً 456 زيارات
ثقة : صنعاء (رويترز)   قال متحدث باسم جماعة سلفية ان أربعة على الاقل من مقاتلي الجماعة قتلوا في اشتباكات مع مسلحين شيعة بشمال اليمن اليوم الخميس.
وتبادل الطرفان الاتهامات في اندلاع الاشتباكات على الحدود مع السعودية.
والاشتباكات هي الاحدث من نوعها في اطار واحد من الصراعات الداخلية التي تهدد خطة نقل السلطة التي تم التوقيع عليها في نوفمبر تشرين الثاني العام الماضي للحيلولة دون انزلاق اليمن الى حرب أهلية.
وقال المتحدث باسم الجماعة السلفية سرور الوديعي ان مقاتلين من الحوثيين شنوا هجوما في وقت مبكر يوم الخميس في منطقة بالقرب من مدينة صعدة شمالي العاصمة صنعاء.
وقال الوديعي ان السلفيين صدوا الهجوم باستخدام الاسلحة الالية "واستشهد أربعة أخوة".
وأصدر زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي بيانا اتهم فيه السلفيين بشن "عدوان غير مبرر" على السكان في المنطقة قائلا ان الهجوم بدأ يوم الاربعاء عندما قتل شخص في المنطقة.
وقال ضيف الله الشامي عضو مجلس القيادة السياسية للحوثيين ان ضحايا سقطوا في القتال مع السلفيين في المنطقة الا انه لم يذكر تفاصيل.
جاءت الاشتباكات في الوقت الذي أمهلت فيه لجنة عسكرية مكلفة بانهاء المظاهر المسلحة في العاصمة المسلحين من معارضي ومؤيدي الرئيس اليمني 48 ساعة لبدء الانسحاب من صنعاء.
ويسلط وجود المسلحين في صنعاء في تحد لمهلة سابقة لمغادرة مواقعهم بنهاية ديسمبر كانون الاول الضوء على صعوبة عودة الحياة الطبيعية في البلاد التي اصيبت بالشلل خلال معظم عام 2011 بسبب الاحتجاجات ضد الرئيس علي عبد الله صالح.
وقال مسؤولون يمنيون ان جمال بن عمر مبعوث الامم المتحدة الذي ساعد في ابرام اتفاق نقل السلطة في نوفمبر عاد الى صنعاء اليوم الخميس لمتابعة تنفيذ الاتفاق.
ويقول محللون ان من المتوقع أن يغادر صالح اليمن للعلاج في الخارج بعد أن يقر البرلمان مشروع قانون يمنحه الحصانة من المحاكمة مما يسمح لليمنيين ببدء الاستعدادات لاجراء انتخابات الرئاسة المقررة في 21 فبراير شباط.