• ×
الخميس 16 شوال 1445

إطلاق برنامج إلكتروني لتقديم الشكاوى ومتابعتها لمشتركي الكهرباء

إطلاق برنامج إلكتروني لتقديم الشكاوى ومتابعتها لمشتركي الكهرباء
بواسطة fahadalawad 10-06-1434 05:34 مساءً 389 زيارات
ثقة ج متابعات: أطلقت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج برنامجا للشكاوى يتم من خلاله استقبال طلبات الشكاوى المتعلقة بالكهرباء من المستهلكين سواء كانوا أفرادا أو مؤسسات ومعالجة الطلبات إلكترونيا عبر الهيئة.

وأوضح بيان للهيئة اليوم أن البرنامج يتميز بتوفير الوقت على المستهلكين ومقدمي الخدمة وموظفي الهيئة وزيادة سرعة الإنجاز والرد على الشكاوى وزيادة إنتاجية وأداء الموظفين إضافة إلى التقليل من تكرار الشكاوى المتشابهة وزيادة الدقة والسهولة في متابعتها والبحث عنها.

كما يتيح البرنامج للمستهلك تسجيل شكوى جديدة أو متابعة حالة شكوى مدخلة مسبقاً ومعرفة نتيجتها، وبمجرد تسجيل المستهلك للشكوى ستصله رسالة على الجوال المسجل بالنظام موضحاً فيها رقم الشكوى وتاريخها، فيما سيتم إرسال رسالة تفاعلية له بحسب حالة الشكوى تفيده بمراجعة موقع الهيئة للاطلاع على آخر تحديث عليها حتى تنتهي من معالجة الشكوى إضافة إلى إتاحة إمكانية إضافة أي وثائق أو مستندات تدعم شكوى المشترك.

وقالت هيئة تنظيم الكهرباء إنه يُمكن لمقدمي الخدمة الدخول إلى البرنامج من خلال موقع الهيئة والاطلاع على الشكاوى المحالة إليهم وتسجيل إفادتهم وإرفاق أي وثائق تدعم هذه الإفادة ومن ثم إعادة إرسالها إلى الهيئة.

كما قامت الهيئة بتوفير نافذة خاصة على موقعها الإلكتروني لتسهيل عملية الوصول للبرنامج من خلال زيارة موقعها على الإنترنت www.ecra.gov.sa واختيار تقديم الشكاوى من الخدمات الإلكترونية الموجودة على الصفحة الرئيسية أو من قائمة شؤون المستهلكين ثم بعد الموافقة على الالتزام بالتعليمات الخاصة بإجراءات الشكاوى يتم اختيار أمر تقديم شكوى والبدء بتعبئة البيانات المطلوبة في البرنامج.