• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

إدمان الإنترنت يؤدي لاضطرابات في الدماغ

إدمان الإنترنت يؤدي لاضطرابات في الدماغ
بواسطة fahadalawad 18-02-1433 11:09 مساءً 649 زيارات
ثقة : وكالات  قال مسح طبى نشرت نتائجه في بريطانيا اليوم أن هناك تغيرات دماغية تحدث لمدمني الإنترنت مشابهة لتلك التي تحدث للمدمنين على المخدرات والكحوليات.
وقالت هيئة الاذاعة البريطانية فى نشرتها العلمية اليوم إن خبراء صينيون أجروا مسحاً طبياً لأدمغة 17 شاباً من مدمني الإنترنت ووجدوا أن هناك اختلالات في بعض الوظائف الدماغية لديهم معتبرين أن هذا الإكتشاف من شأنه أن يساعد في التعرف على طرق جديدة لعلاج السلوك الإدماني.
وأوضحت أن فريق البحث الصينى بقيادة هاو لي من الأكاديمية الصينية للعلوم أجروا مسحاً دماغيا لـ 35 رجلاً وامرأة تترواح أعمارهم بين 14 و21 عاماً وتم تشخيص 17 حالة منها بأنها تعاني اضطرابات تتعلق بإدمان الإنترنت وذلك بناءاً على إجابتهم بنعم على عدد من الأسئلة.
وأظهرت الدراسة التي استخدمت ماسحات الرنين المغناطيسي على الدماغ أن هناك تغيرات في المناطق البيضاء من المخ لدى الأشخاص الذين تم تشخيصهم على أنهم مدمنون للإنترنت كما كانت هناك دلائل تشير إلى وجود اضطرابات في الاتصالات الخاصة بهذه المناطق البيضاء في المخ وهي المناطق التي تحتوي على الألياف العصبية التي تربط بين أجزاء المخ المتعلقة بالعواطف واتخاذ القرار وضبط النفس.
ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية عن غونتر شومان مدير الطب النفسي البيولوجي بمعهد الطب النفسي في كليه كينجز كوليدج التابعة لجامعة لندن قوله انه تم التوصل إلى نتائج مماثلة فيما يتعلق بمدمني ألعاب الفيديو لكن هذه المرة الأولى التي تظهر فيها دراستان وجود تغيرات في الاتصالات العصبية بين مناطق معينة في الدماغ وأيضا تغيرات في بعض الوظائف الدماغية لأشخاص يستخدمون الإنترنت أويمارسون ألعاب الفيديو كثيرا.
وأكد عدد من الخبراء أن هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات باستخدام أعداد أكبر من الأشخاص للتأكيد على صحة هذه النتائج.