• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

من اصدر دارة الملك عبدالعزيز

خطب وكلمات خادم الحرمين الشريفين في كتاب

خطب وكلمات خادم الحرمين الشريفين في كتاب
بواسطة fahadalawad 18-02-1433 11:23 مساءً 896 زيارات
ثقة : الرياض  صدر عن دارة الملك عبدالعزيز كتاب بعنوان ـ خادم الحرمين الشريفين .. خطب وكلمات ـ , تضمن مجموعة مختارة من خطب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وكلماته - حفظه الله - بداية من عام 1402 هـ / 1982 م عندما تولى - أيده الله - ولاية العهد في المملكة حتى عام 1428هـ / 2007م .
كما اشتمل الكتاب الذي يقع في " 573 " صفحة من الحجم المتوسط على لقاءات خادم الحرمين الشريفين الصحفية التي أجرتها معه وسائل الإعلام المقرؤوة والمرئية خلال هذه الفترة .
وعبرت كلماته - رعاه الله - عن مسؤوليته التاريخية في قيادة المملكة العربية السعودية ، بلاد الحرمين الشريفين ، وقلب العالم الإسلامي النابض بالحب والعطاء ، وصاحبة المكانة الإستراتيجية والاقتصادية على الصعيد العالمي ، وما تحمله من الحكمة المنادية بالسلام ونبذ العنف ، موجهة نحو التعاون والبناء والإصلاح في ظلال وارفة من الحرية والاستقرار .
وأكدت كلمات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - تطلعات المحب لامته ، الحامل لهمومها ، والممثل لآمالها ، إلى جانب ما اشتملت عليه من توجيهات صادقة لأبنائه المواطنين بما يعود عليهم بالنفع والفائدة ، وعلى المملكة بالنماء والرفاه والأمن والاطمئنان ، كما اشتملت على تطلعات المحب لأمته العربية والإسلامية ، والسعي بقضاياها وآلامها وآمالها نحو الانفراج والفلاح وكانت القضية الفلسطينية في مقدمة اهتمامه - حفظه الله - حيث تعد محور القضايا العربية والإسلامية ، فلامست جراحاتها ، وتفاعلت مع معاناتها ، وتطرقت لمتخلف السبل من أجل حلها .