• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

المنيع : منع المرأة من قيادة السيارة تكريم لها من الدولة وحفاظا على عفتها وأنوثتها

المنيع : منع المرأة من قيادة السيارة تكريم لها من الدولة وحفاظا على عفتها وأنوثتها
بواسطة fahadalawad 11-06-1434 03:10 مساءً 386 زيارات
ثقة ج متابعات: أكد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المنيع أن منع المرأة من قيادة السيارة هو من تكريم الدولة للمرأة وحفاظها على عفتها وأنوثتها ،وعن تكرار وقوع الهزات الأرضية بالمنطقة الشرقية، أكد المنيع أنها رسائل من الله سبحانه وتعالى لعباده بسبب عدم رجوعهم له، محذراً من نسبة مثل هذه الأحداث إلى أسباب طبيعية بالأرض.

وقال خلال لقاء مفتوح أقيم مساء الخميس الماضي بمركز الدعوة والإرشاد في الدمام إن دراسات وإحصاءات عدة أشارت إلى ارتفاع معدل الحوادث المرورية في الدول التي تقود فيها المرأة السيارة، وأن النساء أكثر تجاوزاً وارتكاباً للمخالفات المرورية.

وتساءل عضو هئية كبار العلماء إن كانت الفتيات يتعرضن إلى معاكسات الشباب عند الأسواق على رغم أنهن برفقة ذويهن فكيف سيكون الوضع حال قيادتهن السيارة، مشيراً وفقا لصحيفة الحياة إلى أن المملكة تعاني مشكلة الكثافة المرورية العالية وكذلك عدد السيارات في الشوارع، ما يزيد من حجم المشكلة حال قيادة المرأة.

كما وصف المنيع ما قام به عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الجنادرية بـ الصحيح وأنه تم الاعتذار له، معتبراً الواقعة حدثاً فردياً، ومؤكداً أن المهرجان هو من مظاهر الثقافة والحضارة لحفظ تراث المملكة وعاداتها للجيل الحاضر والقادم.