• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

المركز يتسع لأكثر من 4 آلاف مصل ، ويدرس فيه 1900 طالب ويخدم 30 الف نسمة

وزير الشؤون الإسلامية يزور مركز الملك فهد الإسلامي في مونت لاجولي

وزير الشؤون الإسلامية يزور مركز الملك فهد الإسلامي في مونت لاجولي
بواسطة fahadalawad 19-02-1433 12:02 صباحاً 792 زيارات
ثقة : واس زار معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ مركز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود الإسلامي الثقافي في مدينة مونت لاجولي ، في إطار زيارته الحالية لفرنسا ، يرافقه سفير خادم الحرمين الشريفين في باريس الدكتور محمد بن إسماعيل آل الشيخ .
وكان في استقباله معاليه مدير المركز علي بن محمد بركه .
وفي بداية الزيارة التقى معاليه بممثلي الفيدراليات والهيئات الإسلامية بفرنسا وبعمدة المدينة الحالي ميشيل فيالي، والعمدة الأسبق للمدينة والوزير السابق بيير بيدييه اللذين كانا لهما إسهامات ملموسة في تقديم التسهيلات اللازمة, لإقامة المركز حيث تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، كما التقى معاليه بالمرشد العام للسجون في فرنسا حسن الطالبي .
واطّلع معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ على مناشط المركز الدعوية والوعظية وكل ما فيه خدمةً للمسلمين في مدينة مونت لاجولي.
وأوضح مدير المركز خلال شرحه لمعاليه أن المركز يتسع لأكثر من أربعة آلاف مصل، ويدرس فيه ما يزيد على ألف وأربعمائة طالب، ويقدم خدمات ثقافية واجتماعية للمسلمين في المدينة التي يقدر عددهم بثلاثين ألف مسلم ومسلمة، يمثلون (20%) من مجموع سكان المدينة.
وأثنى معاليه على جهود المركز، منوهاً بتعاون المركز مع الوزارة في مجال العمل الدعوي والإسلامي.
ووقف معالي الوزير خلال زيارته على توسعة المركز التي تم انجازها على نفقة حكومة المملكة بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه -، وكلّفت مليون يورو، ورفعت طاقة المسجد الاستيعابية من المصلين إلى أربعة آلاف مصل، وعدد الطلاب إلى ألف وخمسمائة طالب .