• ×
السبت 11 شوال 1445

متهمون بخلية ال67 ينفون التهم الموجهة لهم

متهمون بخلية ال67 ينفون التهم الموجهة لهم
بواسطة fahadalawad 14-06-1434 03:52 صباحاً 353 زيارات
ثقة ج الرياض :  واصلت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض أمس جلسة جديدة للنظر في قضية الخلية ال 67 ,حيث حضر الجلسة 7 متهمين، 2 منهم مطلق سراحهما.
حيث قدم المتهمين " 44.48.50 " إجاباتهم مكتوبة على التهم المنسوبة لهم عن طريق محاميهم، فيما طالب المتهم ال45 التريث ومنحه فرصة للاجتماع بمحاميه لإعداد الجواب لتقديمه في الجلسة القادمة.
في حين طالب المتهم ال 58 (المطلق سراحه) إمهاله حتى يقدم اعترافاته للجلسة القادمة بشكل مكتوب وقد أجابه القاضي عن طلبه. أما المتهم ال 31 فقد أفاد بأن جميع اعترافاته غير صحيحة مشيراً إلى أنها انتزعت منه تحت الإكراه، مبيناً أن لديه شهوداً على ذلك. وبعرض أقوال المتهمين على المدعي العام أكد في رده بأن: " الأصل في الاعترافات السلامة وعلى مدعي الإكراه عرض البينة
وقد تخلل جلسة أمس عرض اعترافات كل من المتهمين العاشر، والثامن، والخمسين، والواحد والثلاثين المصدقة شرعاً من قبل ناظر القضية، فيما أوضح المتهم العاشر أن بعضاً من اعترافاته المصدقة شرعاً صحيحة والبعض الآخر غير صحيح، وقد شهدت الجلسة قيامه بتوضيح التهم الصحيحة- حسب قوله- وغير الصحيحة لناظر القضية.
حيث وجه المدعي العام عدة تهم لأعضاء خلية ال67 المكونة من 67 متهماً، منهم 66 سعودياً ومتهم أردني , اعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة وكذلك الانضمام إلى خلية إرهابية داخل البلاد تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي ، وكذلك التواصل مع قادة التنظيم الإرهابي وأعضائه داخل البلاد والتستر عليهم مع تأمين المأوى لهم والتنسيق بينهم وعدم الإبلاغ عنهم رغم علمهم بمخططاتهم الإرهابية .