• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

يكرمهم «الملتقى الإعلامي..» في حفل الافتتاح

إعلان أسماء الحائزين على جائزة الإبداع الإعلامي

إعلان أسماء الحائزين على جائزة الإبداع الإعلامي
بواسطة fahadalawad 14-06-1434 05:23 صباحاً 732 زيارات
ثقة ج متابعات:  أعلنت اللجنة التنفيذية ل" الملتقى الإعلامي العربي" عن أسماء الحاصلين على جائزة الإبداع الإعلامي الذين سيتم تكريمهم خلال حفل افتتاح الدورة العاشرة من الملتقى الإعلامي العربي "الإعلام والسلام" المقامة في الكويت يوم 28 أبريل 2013 الجاري تحت رعاية وحضور سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بفندق ريجينسي.

وقد صرح الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي عبد الله الخميس في هذا السياق قائلا: حولنا أن نسعى من خلال الاختيار لهذا العام توسيع رقعة الجائزة العربية للإبداع الإعلامي لتشمل الجانب الثقافي خصوصا من أصحاب الأعمال الذين ارتبطت أعمالهم وسيرتهم بالإعلام ووسائله ومنصاته المختلفة.. وقد تم الإعلان في وقت سابق عن اختيار د.سعاد الصباح لجائزة الإبداع الإعلامي لعام 2013، ويسعدنا أن نعلن عن اختيار اللجنة التنفيذية للشاعر المصري الكبير عبد الرحمن الأبنودي أول شاعر عامية مصري يحصل على جائزة الدولة التقديرية وسيكون اول شاعر عامية أيضا يحصل على الجائزة العربية للإبداع الإعلامي.

وأضاف الخميس أن اللجنة اختارت أيضا الإعلامي الكويتي يوسف الجاسم صاحب المسيرة المهنية المليئة بالمحطات المهمة التي تعبر عن جيلا من الرواد الذين أسسوا للعمل الإعلامي في الكويت.. شيرا إلى أن الملتقى سيكرّم في دورته لهذا العام - أيضا - الإعلامية المصرية ليلى رستم التي شهدت مولد التلفزيون المصري في العام 1960 وكانت تقدم واحدا من أهم البرامج التوعوية التثقيفية "نافذة على العالم" إضافة إلى تكريم السيد نبيل الحمر مستشار جلالة ملك البحرين للشؤون الإعلامية ومؤسس ورئيس مجلس إدارة صحيفة الأيام البحرينية.. إلى جانب تكريم الإعلامي السور مصطفى الأغا رئيس البرامج الرياضية في ال mbc.

وأكد الخميس أن الهيئة التنفيذية للملتقى قد اختارت المكرمين بعناية فائقة واضعة في الاعتبار دور كل منهم في مجال الإعلام والثقافة، حيث تابعت هيئة الملتقى الإعلامي العربي عن قرب كل الإسهامات والجهود المبذولة التي تخدم الساحة الإعلامية والثقافية في الوطن العربي.. مؤكدا أن الهدف من وراء منح هذه الجائزة تشجيع للشخصيات الإعلامية المبدعة والمتميزة، تقديراً لمساهمتهم في رقي العمل الإعلامي والثقافي في الوطن وتكريما لعطائهم وجهدهم للسعي من أجل التميز والتطوير.. مختتما حديثه بأن الجائزة إلى بث روح الحماس والمنافسة المهنية الشريفة بين العاملين في مجالات الإعلام والثقافة والفكر وكنوع من التقدير والتكريم للجهود الإعلامية المتميزة.