• ×
الخميس 18 رمضان 1445

الداخلية : بطاقة هوية سعودية متعددة الاستخدامات بميزات تقنية

الداخلية : بطاقة هوية سعودية متعددة الاستخدامات بميزات تقنية
بواسطة fahadalawad 14-06-1434 10:35 صباحاً 410 زيارات
ثقة ج متابعات:  أعلن مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية أن بطاقة الهوية الوطنية الجديدة تستطيع اختزال جميع البطاقات الصادرة من وزارة الداخلية ببطاقة واحدة تقوم بالغرض مع جميع القطاعات التابعة للداخلية.
وقال المصدر: "هذا الأمر ضمن خطط الوزارة، وقد استبدلت بطاقة الهوية الوطنية السابقة بأخرى مزودة بشريحة ذكية تحتوي على حافظة معلومات بسعةٍ كبيرة مخزن فيها المعلومات الشخصية للمواطن ومعلومات رخصة القيادة ومعلومات جواز السفر ومعلومات سجل الأسرة".
وأضاف: "سيمكن الربط فيما بين الداخلية والصحة من خلال الهوية الوطنية عن طريق إمكانية تخزين المعلومات الصحية الأساسية لحامل البطاقة".
وأشار المصدربحسب الرياض المحلية , إلى أن هذا الخيار بطبيعة الحال يحتاج توفير أجهزة خاصة لقراءة محتويات البطاقة والمعلومات التي تحتويها للتوثق من بيانات حاملها وفق صلاحيات تحددها الوزارة للقطاعات المستفيدة.
وقال: "وزارة الداخلية ممثلة ً في الجوازات وبالتعاون مع مصلحة مطابع الحكومة تعمل حالياً على تحديث رخصة الإقامة لتكون هوية للمقيم وإضافة شريحة ذكية تحتوي على نفس تطبيقات بطاقة الهوية الوطنية".
وأضاف المصدر: "تعمل المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع مصلحة مطابع الحكومة حالياً على تحديث رخصة الإقامة لتكون هوية للمقيم وإضافة شريحة ذكية تحتوي على نفس تطبيقات بطاقة الهوية الوطنية".
وأردف: "بطاقة الهوية الوطنية الجديدة تعتبر بطاقة متعددة الاستخدامات ولديها ميزات تقنية عالية تتيح مثل هذا الخيار الاستراتيجي في حال كانت جميع قطاعات الدولة أو القطاعات الخاصة الأخرى جاهزة ً تقنياً لهذا الخيار".