• ×
الجمعة 10 شوال 1445

مقتل مسؤول حكومي وسط دمشق واشتباكات حول مطار منغ العسكري

مقتل مسؤول حكومي وسط دمشق واشتباكات حول مطار منغ العسكري
بواسطة fahadalawad 15-06-1434 05:12 صباحاً 426 زيارات
ثقة ج متابعات:  قتل مدير التخطيط في وزارة الكهرباء السورية امس الاربعاء في تفجير عبوة ناسفة في سيارته في حي البرامكة وسط دمشق، بحسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).

وقالت الوكالة ان «ارهابيين فجروا اليوم (الاربعاء) عبوة ناسفة الصقوها بسيارة نوع شام تعود لمدير التخطيط في وزارة الكهرباء المهندس محمد عبد الوهاب حسن مقابل المعهد التقني التجاري المصرفي الاول في البرامكة في دمشق».

واوضحت الوكالة ان حسن «اصيب اصابة بالغة»، وانه «استشهد في مشفى المواساة خلال عملية اسعافه جراء اصابته البليغة».

من جهته، افاد المرصد السوري لحقوق الانسان في بريد الكتروني ان الانفجار ادى الى اصابة شخصين «من دون ان يعرف ما اذا كانا مع حسن في السيارة او انهما عابرا سبيل».

الى ذلك دارت اشتباكات امس للمرة الاولى داخل مطار منغ العسكري في شمال سوريا الذي يعد من المواقع العسكرية الرئيسية للقوات النظامية في شمال البلاد، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان «مقاتلي الكتائب المقاتلة الذي يحاصرون المطار منذ اشهر، تمكنوا من الدخول اليه فجر اليوم (الاربعاء)».

من جهته، افاد مصدر عسكري سوري لفرانس برس ان مقاتلي المعارضة دخلوا الى حرم المطار، لكن القوات النظامية عادت واخرجتهم منه.

على صعيد آخر قالت مطرانية حلب للروم الارثوذكس الاربعاء ان لا انباء بعد عن المطرانين الارثوذكسيين المخطوفين في شمال سوريا، بحسب ما افاد احد الآباء في المطرانية لوكالة فرانس برس وذلك غداة اعلان جمعية مسيحية انه قد تم الافراج عنهما.

وقال الاب غسان ورد في اتصال هاتفي «ليس لدينا معلومات جديدة. لا يمكن القول انه تم الافراج» عن مطران حلب للروم الارثوذكس بولس يازجي ومطران حلب للسريان الارثوذكس يوحنا ابراهيم.

فيما دعا البابا فرنسيس الاربعاء الى الافراج عن المطرانين والى انهاء سفك الدماء في البلد المضطرب، وذلك خلال جلسة عامة في ساحة القديس بطرس.

وعبر البابا امام نحو مئة الف شخص احتشدوا في الساحة عن المه على «الامة العزيزة» سوريا حيث «العنف والاسلحة تزرع الموت والآلام».