• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

" ثقافتنا فخر لنا" معرض لوزارة الثقافة وجامعة خليفة

" ثقافتنا فخر لنا"  معرض لوزارة الثقافة وجامعة خليفة
بواسطة fahadalawad 18-06-1434 10:25 مساءً 682 زيارات
ثقة : أبوظبي   أفتتح المدير التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث الدكتور عارف الحمادي ، والدكتور حبيب غلوم العطار مدير إدارة الأنشطة الثقافية في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بدولة الامارات الشقيقة معرض الجامعة الثقافي تحت شعار ثقافتنا فخر لنا ، والذي يستمر على مدى يومين من الشهر الجاري في مبنى إدارة الجامعة في أبوظبي .

ويضم مجموعة متنوعة من اللوحات الفنية من إبداعات موظفي الوزارة والمراكز الثقافية التابعة لها ، إلى جانب إصدارات الوزارة المتنوعة ، إضافة إلى الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي بالثقافة الإماراتية وإبراز دور الوزارة في تبني المواهب الإماراتية الشابة والتعريف عن المبادرات والأنشطة والخدمات التي تقدمها الوزارة لأفراد المجتمع كافة .

وقال العطار خلال الافتتاح إن تنظيم مثل هذه الفعاليات والأنشطة الثقافية يأتي تطبيقا للأهداف الإستراتيجية لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع 2011- 2013 المتمثلة في حرصها على رعاية ودعم الموهوبين والمبدعين من خلال دعم الأنشطة الثقافية المختلفة ، مبيناً أن الوزارة تولي اهتماماً خاصاً بطلبة الجامعات باعتبارهم من أهم الفئات المستهدفة نظرا للمواهب والإبداعات الكامنة لديهم ، والتي تحتاج إلى دعم وتحفيز من جميع المؤسسات الثقافية والمجتمعية في الدولة.
من جانبه ، أثنى عارف الحمادي على دور الوزارة وجهودها في التعاون مع الطلاب في إقامة مثل هذه الفعاليات والأنشطة التي من شأنها رفع مستوى وعي الطلاب بالثقافة الإماراتية ، والاطلاع على أحدث إصدارات وزارة الثقافة بأيدي المؤلفين الإماراتيين .

وتعددت الفعاليات المقامة ضمن المعرض من مسابقات ثقافية وورشة تدريبية في فن الخط العربي قدمها الخطاط سعيد العامري ، إضافة إلى ورشة المرسم الحر تحت إشراف الفنانة التشكيلية خلود الجابري .

كما نظم قسم التأليف والنشر والترجمة بالوزارة ورشة أدبية قدمتها منى العامري ، عرضت من خلالها الخدمات التي تقدمها الوزارة تشجيعا لمواهب الطلاب وتبني إبداعاتهم الإبداعية إلى جانب الجوائز التي ترعاها الوزارة مثل جائزة البردة وجائزة القصة القصيرة وغيرها من الجوائز التي تعمل على تحفيز الطاقات الكامنة لدى الشباب واحتضان وتشجيع المواهب الإماراتية وتنميتها ودعمها مما سيعود بالنفع والفائدة على المجتمع .

حضر الافتتاح عدد من كبار المسؤولين بالجامعة وطلاب وطالبات الجامعة ، وأعضاء هيئة التدريس ، إلى جانب موظفي الوزارة.