• ×
الخميس 9 شوال 1445

الدفاع المدني يحذر المواطنين والمقيمين من التنزه في بطون الأودية

الدفاع المدني يحذر المواطنين والمقيمين من التنزه في بطون الأودية
بواسطة fahadalawad 20-06-1434 04:30 صباحاً 352 زيارات
ثقة ج الرياض :  حذرت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين من التواجد في بطون الأودية أو القيام بالرحلات البرية والتي قد تعرضهم لمخاطر السيول المنقولة نتيجة هطول الأمطار الغزيرة في عدد من المناطق المرتفعة والتي ينحدر منها الماء بتدفقات شديدة وغير متوقعة.
ودعت إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم التهور في قطع الأودية ومجاري السيول أو الاستعراض بالسباحة في مناطق السدود وبرك المياه في الأودية والمناطق الصحراوية.
وقالت مديرية الدفاع المدني في بيان تعليقاً على ما انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي من وجود بعض العائلات في نزهات برية بالأودية واستعراض بعض الشبان في قطع مصارف السيول بالسيارات، إن مثل هذه التصرفات تعرض مرتكبها للخطر في ظل التقلبات المناخية المفاجئة ووجود تجمعات للسيول المنقولة والمياه المنحدرة من المناطق المرتفعة وقوة إندفاع جريان السيول.
من جهته أوضح مدير إدارة الإعلام والناطق الإعلامي للدفاع المدني العقيد عبدالله العرابي الحارثي، أن انتشار بعض مقاطع المغامرات للشباب في اقتحام مصارف السيول والأدوية قد يغري بعض صغار السن بتكرار مثل هذا الأمر بما يضاعف من حجم الخطر ويشتت جهود رجال الدفاع المدني والفرق الميدانية في التعامل مع البلاغات.
ودعا الحارثي الأسر والعائلات باتباع إرشادات الدفاع المدني وعدم الخروج للرحلات البرية حتى انتهاء هذه الموجة من التغيرات المناخية متمنياً السلامة للجميع.