• ×
الخميس 18 رمضان 1445

مظاهرات حاشدة تهتف لطرد السفير الإسرائيلي في مصر

مظاهرات حاشدة تهتف لطرد السفير الإسرائيلي في مصر
بواسطة fahadalawad 26-09-1432 11:12 مساءً 502 زيارات
ثقة / وكالات مظاهرات حاشدة تهتف لطرد السفير الإسرائيلي في مصر

احتشد آلاف المصريين أمام السفارة الإسرائيلية في ما سُمي "جمعة طرد السفير الإسرائيلي" احتجاجا على مقتل جنود مصريين على الحدود برصاص الجيش الإسرائيلي خلال الشهر الجاري .
وذكر موقع "الجزيرة نت" أن المتظاهرين احتشدوا في القاهرة أمام بوابة العمارة التي تقع ضمنها السفارة الإسرائيلية التي طوقها رجال الأمن والمدرعات بشكل مكثف .
وطالب المتظاهرون الحكومة باتخاذ إجراءات حازمة ضد إسرائيل، وفي مقدمتها طرد السفير الإسرائيلي من القاهرة وسحب السفير المصري من إسرائيل، وبإلغاء معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية "كامب دايفيد" ، وبقطع جميع أشكال العلاقات مع تل أبيب ونشر الجيش المصري بسيناء .
وقال الناشط مصعب شحرور لوكالة رويترز للأنباء "المطالب واضحة للجميع .. طرد السفير الإسرائيلي. سحب السفير المصري من إسرائيل وتعديل الجزء العسكري لمعاهدة السلام لعام 1979م للسماح للجيش المصري بسيطرة أكثر على سيناء. "
يشار إلى أن معظم المحافظات المصرية تشهد حالة من السخط الشعبي والمظاهرات الليلية منذ قرابة أسبوع، كما توترت العلاقات بين إسرائيل ومصر على خلفية مقتل خمسة من حرس الحدود بينهم ضابط برتبة نقيب الخميس الماضي برصاص إسرائيلي .
وقد تصاعدت المطالبات الداعية في مصر إلى قطع العلاقات مع إسرائيل إذْ تقدم مركز حقوقي بدعوى قضائية بهذا الصدد، ورفعت المطلب ذاته 113 حركة وقوة سياسية .