• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الامارات تحاكم "94 " شخصاً بتهمة التآمر على نظام الحكم

الامارات تحاكم "94 " شخصاً بتهمة التآمر على نظام الحكم
بواسطة fahadalawad 20-06-1434 04:39 مساءً 509 زيارات
ثقة : ابوظبي ا ف ب   عقدت محكمة امن الدولة الاماراتية اليوم جلسة جديدة في اطار محاكمة المواطنين ال94 المتهمين بالتآمر على نظام الحكم في البلاد ، فيما تم تحديد الجلسة المقبلة في السادس من ايار / مايو بحسبما اعلنت السلطات في بيان .

وتاتي الجلسة الجديدة فيما توجه منظمات حقوقية نداءات متزايدة لبريطانيا للتدخل لصالح المتهمين فيما تستقبل لندن الثلاثاء رئيس الامارات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان في زيارة دولة .

وذكر البيان الاماراتي الذي نشرته الوكالة الرسمية ان 73 من المتهمين و13 من المتهمات حضروا المحاكمة اضافة الى 143 شخصا من اهالي المتهمين و21 من ممثلي وسائل الإعلام المحلية واربعة من اعضاء منظمات المجتمع المدني بينهم اثنان من اعضاء جمعية الإمارات لحقوق الإنسان واثنان من جمعية الامارات للحقوقيين والقانونيين .

واستمعت المحكمة في جلسة اليوم الى عدد من شهود النفي كما أطلعت بحسب البيان " على تقرير اللجنة المكلفة بمراجعة حسابات الموارد المالية للتنظيم " .

وتم تاجيل المحاكمة الى السادس والسابع مع ايار / مايو " للاستماع لباقي شهود النفي " .

والاسلاميون الذي يحاكمون اوقفوا بين اذار / مارس وكانون الاول / ديسمبر 2012 وهم اعضاء او مقربون من جمعية الاصلاح الاسلامية المحظورة المرتبطة بالاخوان المسلمين .

ودعت ثماني منظمات غير حكومية تدافع عن حقوق الانسان من بينها هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية ، الجمعة بريطانيا الى الضغط على الامارات العربية المتحدة في مسألة محاكمات الاسلاميين المعارضين التي وصفتها ب " الجائرة ".

واعتبرت وزارة الخارجية الاماراتية ان تقرير الخارجية الاميركية السنوي حول وضع حقوق الانسان في الامارات " غير متوازن " ويغض النظر عن " التقدم" الذي احرزته الدولة الخليجية في هذا المجال .