• ×
السبت 11 شوال 1445

" الإعلام شريك استراتيجي في الوقاية من العنف الأسري "ملتقى الثلاثاء القادم بالرياض

" الإعلام شريك استراتيجي في الوقاية من العنف الأسري "ملتقى الثلاثاء القادم بالرياض
بواسطة fahadalawad 21-06-1434 03:23 مساءً 1.1K زيارات
ثقة : الرياض   يقام الثلاثاء المقبل , لقاء الخبراء الوطني الخامس تحت عنوان " الإعلام شريك استراتيجي في الوقاية من العنف الأسري ", بحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة, وعدد من الإعلاميين والمختصين في هذا المجال , وذلك بقاعة مكارم بفندق ماريوت الرياض .

أوضحت ذلك المدير التنفيذي لبرنامج الأمان الأسري الوطني الدكتورة مها بنت عبدالله المنيف مؤكدة أن اللقاء برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيس برنامج الأمان الأسري الوطني .

وقالت :" إن هذا اللقاء السنوي يأتي تأكيدًا لحرص البرنامج على بناء جسور للتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية المعنية بالعنف الأسري , ومن هذا المنطلق جاء حرص البرنامج على إشراك نخبة من المتحدثين في لقاء الخبراء لهذا العام من المتخصصين في المجال الإعلامي لمناقشة محورين أساسين هما المعالجة الإعلامية لقضية العنف الأسري في المملكة ، ودور الإعلام في الوقاية منه " .

وبينت الدكتورة المنيف , أن جلسات اللقاء ستتناول موضوعات متعددة, من أبرزها أثر الإعلام على قضية العنف الأسري بشكل عام, والرؤية الإعلامية للقضية, والإعلام والعنف الأسري بين النظرية والتطبيق, والعنف الأسري في الإعلام السعودي ( إنجازات وتحديات ), إضافة إلى مناقشة دور الإعلام الجديد في قضية العنف الأسري .

مما يذكر أن لقاء الخبراء الوطني لهذا العام يعد اللقاء الخامس , حيث سبق أن عقدت أربعة لقاءات , تناولت عدداً من المحاور المهمة المرتبطة بالعنف الأسري , وذلك من منظور قضائي وأمني واجتماعي , بمشاركة عدد من الجمعيات الحكومية والأهلية المعنية , حيث استضاف اللقاء حينها عدداً من ضيوف الشرف الذين أثروا تلك اللقاءات وخرجوا بالعديد من التوصيات لكل جهة , لتذليل الصعوبات التي تواجه الجهة في تقديم الخدمات للمتضررين من العنف الأسري .