• ×
الخميس 16 شوال 1445

التربية تمنع مديري المدارس الابتدائية المقصرين ببرنامج " نور " من الإجازة

التربية تمنع مديري المدارس الابتدائية المقصرين ببرنامج " نور " من الإجازة
بواسطة fahadalawad 22-06-1434 04:22 صباحاً 387 زيارات
ثقة ج الرياض : رصدت إدارات التربية والتعليم خلال الفصل الدراسي الأول قصورًا من المديرين في إدخال نتائج كاملة بنظام نور ، وتمتع المديرين بالإجازات على رغم من عدم انتهاء الرصد بالنظام بنسبة 100%.
مما دعا الوزارة لمنع مديري المدارس الابتدائية من التمتع بالإجازة إلاّ بعد بلوغ نسبة الإنجاز في إدخال نتائج الطلاب بنظام نور 100%.
وبحسب الزميلة " المدينة " فقد أكدت الإدارات على مديري المدارس ضرورة تسجيل النتائج كاملة، وبالتوازي مع ذلك عدم تسليم إشعارات الطلاب لنهاية العام حتى تصل نسبة المدارس في إدخال المهارات 100%، ويكون موعد التسليم بعد تاريخ 12/7/1434هـ، وكانت الإدارات حددت خطوات الإنجاز التي تحقق فيها المدرسة 100% على النحو التالي:
الدخول إلى التقارير - تقارير الإحصائية - نسبة إنجاز المدارس في إدخال الدرجات، والتأكد من وضع مدرستك ونسبة الانجاز فيها، فإذا كانت النسبة 100% صف بصف وليس بالكل، فيعني ذلك بأن مدرستك أتمت العمل الخاص بها في فترة الاختبارات، وعليه اعتماد النتيجة.
وفي حال ما كانت النسبة اقل من ذلك يجب التأكد من رصد جميع المهارات الخاصة بالطلاب عن طريق الدخول إلى «المهارات - الفصول غير المرصودة مهاراتها إذا ظهر مهارة تكون باللون الأزرق عليها ليتم رصدها مباشرة والتأكيد من جميع الفصول التي لم ترصد مهاراتها حسب كل صف وكل فترة.