• ×
الخميس 16 شوال 1445

يعقد على هامش دورة الألعاب الشتوية

رئيس النمسا افتتح المؤتمر الـ75 للإتحاد الدولي للصحافة الرياضية

رئيس النمسا افتتح المؤتمر الـ75 للإتحاد الدولي للصحافة الرياضية
بواسطة fahadalawad 19-02-1433 10:11 مساءً 530 زيارات
ثقة : الرياض افتتح رئيس جمهورية النمسا الدكتور هاينز فيشر اليوم المؤتمر الـ75 للإتحاد الدولي للصحافة الرياضية الذي يعقد على هامش دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب التي تستضيفها مدينة انسبورك النمساوية حالياً.
وتشارك المملكة ممثلة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب في فعاليات المؤتمر حيث يمثل الإعلام الرياضي السعودي الكاتب بصحيفة الشرق الدكتور صالح ناصر الحمادي و الإخصائي الإعلامي بإدارة الإعلام والنشر بالرئاسة محمد عبدالله التويجري فيما يشارك فيه 300 وفد إعلامي من مختلف الدول العالم بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية وكبار الشخصيات الرياضية العالمية.
واشتملت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر على عقد مؤتمر"جوائز اللعب النظيف والطاقة الرياضة" للجمعية الدولية للصحافة الرياضية وكذلك المؤتمرالصحفي الذي عقدته بروكتر آند جامبل الشريك الرسمي للاتحاد الدولي.
فيما تطلع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية خلال حفل الافتتاح إلى أن تغير اللجنة المحلية المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية 2012 بلندن سياستها تجاه سعر البطاقة الإعلامية لحوالي 25000 صحفي سيغطون الأولمبياد.
وأعرب رئيس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية جيان ميرلو وهو يخاطب وفود الكونجرس الـ75 للإتحاد الدولي للصحافة الرياضية عن تفاؤله بالتوصل لحلول إيجابية.
وقال: "لازلت متفائل بإمكانية وجود حل في المفاوضات الجارية لأنني أعتقد أن المنظمين وحتى اللجنة الأولمبية الدولية تعترف بأهمية الدور الذي يلعبه الإعلام الرياضي ووجود وصلات مجانية للإنترنت ستكون عاملا مهما في عملنا في أولمبياد لندن".
فيما ستعرضت رئيس العمليات الرياضية باللجنة المحلية المنظمة للأولمبياد جين فيكر المستجدات حول العمليات الصحفية وعمليات التسجيل للألعاب الأولمبية والتي ستجري منافساتها في الفترة ما بين 27 يوليو إلى 12 أغسطس 2012 وستمنح البطاقات الإعلامية للصحفيين الدخول إلى المملكة لندن حتى 8 نوفمبر 2012.
كما أعلن المسؤول عن التسويق العالمي والعلامة التجارية بشركة "بي اند جي" مارك بريتشارد ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور جاك روج عن الخطط الأولمبية الدولية.
فيما شارك نجم التنس العالمي والحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية روجيه فيدرر وباولا رادكليف صاحبة الرقم القياسي العالمي في سباق الماراثون في المؤتمرعبر الأقمار الصناعية.
وسيواصل المؤتمر غداً السبت فعالياته بمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالجهود التي يبذلها الاتحاد الدولي لتطوير ودعم المجال الاعلام الرياضي من خلال الاتحادات القارية للصحافة الرياضية إضافة للاطلاع على الانجازات التي حققها الاتحاد خلال الفترة السابقة حيث يمثلون مختلف الجهات الاعلامية من مختلف دول العالم.
كما سيتم تقديم عدد من العروض لعدد من البطولات والمناسبات الرياضية التي ستنظمها الاتحادات والهيئات الرياضية الدولية خلال الفترة القادة إضافة لعرض لبرنامج الجمعية الدولية للصحافة الرياضية للصحفيين الشباب.