• ×
السبت 11 شوال 1445

الليلة في ذهاب كأس خادم الحرمين الشريفين

النصر بنور يتحدى قوة الأهلي

النصر بنور يتحدى قوة الأهلي
بواسطة fahadalawad 24-06-1434 04:55 صباحاً 473 زيارات
ثقة ج متابعات: تقام اليوم (السبت) مباراة واحدة في افتتاح لقاءات الذهاب لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بنسختها السادسة، إذ يستقبل الأهلي نظيره النصر في مكة المكرمة.

الأهلي - النصر

تتجه الأنظار مساء اليوم إلى استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، حيث مواجهة (الكلاسيكو) والتي تجمع الأهلي والنصر في لقاء هام وحاسم للفريقين واللذين يسعيان الى الفوز والحسم من هذه المواجهة ودون الانتظار للقاء الإياب، وسيقع الفريقان تحت ضغط طموحات جماهيرهما، وهما اللذان ابتعدا هذا الموسم عن المنافسة على لقب الدوري، ولكن النصر وصل لنهائي كأس ولي العهد وخسر المباراة أمام الهلال واستطاع احتلال المرتبة الرابعة في الدوري، أما الأهلي والذي أخفق في جميع البطولات المحلية ونجح في دوري الأبطال الآسيوي وتصدر مجموعته ووصل لدور ال16 بجدارة ودون أي خسارة. والتقى الفريقان ثلاث مرات هذا الموسم مرتين في دوري (زين)، إذ فاز الأهلي في مكة المكرمة بنتيجة 2-1، وتعادلا في الرياض بنتيجة 2 - 2، واللقاء الثالث كان في دور ربع النهائي لبطولة كأس ولي العهد وانتهى بفوز النصر بنتيجة 2-1

وسيدخل الفريق الأهلاوي اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تصدره لمجموعته في دوري ابطال آسيا ووصوله للدور المقبل بدون أي خسارة وتعادل في آخر لقاء أمام النصر الإماراتي، ويسعى (الراقي) لرد الدين عقب خروجه من بطولة كأس ولي العهد على يد النصر في ديسمبر الماضي، في حين يسعى الفريق النصراوي لتأكيد تفوقه هذا الموسم على الأهلي وفي الوقت ذاته الوصول للنهائي الثاني له وخطف اللقب الأول له في هذه البطولة.

وتشهد القائمة الأهلاوية جاهزية جميع العناصر؛ فيما سيلعب المدرب الأهلاوي اليكس بنوايا هجومية منذ البداية لحسم التأهل قبل لقاء الإياب، ومن المتوقع أن يتواجد في خط المقدمة المهاجمان البرازيلي فكتور سيموس والعماني عماد الحوسني، ويقف خلفهما الثلاثي تيسير الجاسم والبرازيلي برونو سيزار ومصطفى بصاص.

وسيبقى المهاجمان بدر الخميس وعبدالرحيم الجيزاوي في قائمة البدلاء، كورقتين رابحتين بيد المدرب الأهلاوي. وعلى الجهة المقابلة، سيعمل مدرب النصر الأورجوياني دانيال كارينيو على دخول المباراة بأوراقه المؤثرة كافة، وسيعمد المدرب الأورجوياني إلى إغلاق مناطق الخطورة للمنافس، والضغط على الخصم وعدم منح لاعبيه الفرصة بالتحرك بالكرة، ومن المتوقع أن يلعب بالقائمة نفسها التي شاركت في المواجهة الماضية امام الفيصلي، وسيفتقد الفريق لخدمات الثنائي خالد الزيلعي والمصري حسني عبدربه بداعي الاصابة. ويبرز في صفوف الفريق (الأصفر) المهاجمان محمد السهلاوي واليوناني خاريستياس وفي الوسط يتواجد الثنائي البرازيلي باستوس وعبده عطيف، بالاضافه الى قائد الفريق حسين عبدالغني.