• ×
الجمعة 10 شوال 1445

والمراقبين العرب ينتشرون في المحافظات السورية

العربي يزور عمان والبحرين للتحضير للقمة العربية المقبله

العربي يزور عمان والبحرين للتحضير للقمة العربية المقبله
بواسطة fahadalawad 20-02-1433 12:38 صباحاً 520 زيارات
ثقة : القاهرة واس  توجه الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي اليوم إلى مسقط في بداية جولة تشمل سلطنة عمان ومملكة البحرين تستمر عدة أيام.
وقال العربي في تصريح له قبيل مغادرته القاهرة : إن الهدف من جولته التشاور مع رؤساء وملوك الدول العربية مع اقتراب موعد القمة العربية القادمة والاستماع إلى أرائهم حول التغيرات الكبيرة التي حدثت في العالم العربي ، بالإضافة إلى استعراض الأوضاع العربية الراهنة خاصة في سوريا والآفاق المستقبلية للعملية السلمية في الشرق الأوسط .
وحول الملف السوري أعرب الأمين العام للجامعة العربية عن أسفه لاستمرار القتل والعنف وقال : ربما تكون الوتيرة أهدأ بعض الشيء لكنها مستمرة وعندما يقتل شخص واحد فان الضمير الإنساني لا يتحمله ، مشيرا في هذا الصدد إلى أن هناك اجتماعا للجنة التي تبحث الأزمة السورية بعد أيام وسوف يقرر ماذا يحدث بالنسبة للمستقبل في ضوء التقرير الذي سيقدمه رئيس بعثة المراقبين محمد مصطفى الدابى.
من جانب اخر أكد رئيس غرفة عمليات بعثة مراقبي جامعة الدول العربية إلى سوريا السفير عدنان الخضير أن بعثة المراقبين تواصل انتشارها في المزيد من المناطق والمحافظات السورية حيث توزعت إلى ستة فرق اليوم على مناطق ديرالزور/ البوكمال والسويداء والقامشلي/ الحسكة وتدمر/ السخنة وطرطوس/ بانياس والرقة/.
وأكد الخضير في بيان صحفي اليوم أن غرفة العمليات مستمرة في تلقي تقارير البعثة عن مشاهداتها وأنشطتها في سوريا ، كما تتلقي بلاغات المواطنين السوريين وتحيلها إلي البعثة للتحقق منها.
وأضاف أن المراقبين العرب يواصلون مهمتهم دون الالتفات إلى الشائعات ووفق ما نص عليه " البروتوكول " الموقع بين جامعة الدول العربية والحكومة السورية ، مؤكدا أنه سيتم إرسال المزيد من المراقبين العرب إلى البعثة خلال الأسبوع القادم.