• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

" واس " تسعد بزيارة وفد " انسان "

" واس " تسعد بزيارة وفد " انسان "
بواسطة fahadalawad 25-06-1434 02:26 مساءً 772 زيارات
ثقة : الرياض واس  استقبل معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين اليوم في مكتبه بالوكالة في الرياض وفداً من الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام " إنسان " برئاسة مساعد المدير العام لشؤون الفروع عبدالله بن راشد الخالدي .

وفي بداية اللقاء رحب معالي الأستاذ الحسين بالوفد الزائر منوها بجهود الجمعية في رعاية الأيتام والخدمات التي تقدمها لهذه الفئة الغالية .

بدوره عبر الخالدي عن شكره لواس لدعمها الإعلامي لجهود الجمعية , وقدم لمعاليه درعاً تذكارياً باسم الجمعية تقديراً لجهود الوكالة تجاه الجمعية .

بعد ذلك تجول وفد الجمعية الذي ضم مجموعة من الأطفال الأيتام داخل أقسام الوكالة واطلعوا على الخدمات التي تقدمها وكالة الأنباء السعودية.

وشاهدوا آلية توزيع الأخبار واستمعوا لشرح موجز عن كيفية صناعة الخبر في الوكالة واستقباله وإعداده ونشره , كما زاروا مركز التدريب في الوكالة وما يقدمه من برامج ودورات .

وعبر مساعد المدير العام لشؤون الفروع بالجمعية عن شكره لمعالي رئيس وكالة الأنباء السعودية الذي أبدى التعاون والتواصل لتحقيق أهداف الجمعية .

وأوضح أن هذه الزيارة تأتي ضمن الزيارات التي تقوم بها الجمعية للجهات الحكومية والخاصة لما لوكالة الأنباء السعودية من دور إعلامي بارز في بث ونقل الأخبار ذات ثقة ومصداقية عالية .

وبين أن الجمعية حصلت على جوائز عديدة من داخل المملكة وخارجها وذلك بوصفها أكبر جمعية خيرية في المملكة وتستهدف جمعيات أخرى من الخدمات التي تقدمها .

وتقدم الجمعية خدماتها للأيتام داخل أسرهم عبر الرعاية الاجتماعية والتدريب والتوظيف والرعاية الصحية والنفقات وبناء المساكن والترميم حيث يصل عدد المستفيدين 40 ألف مستفيد عبر 13 فرعا للجمعية حيث صرفت الجمعية أكثر من مئتي مليون ريال للمستفيدين وتحصل المستفيدين على أكثر من 55 خدمة تقدمها الجمعية حيث ترعى 187 طالبا وطالبة في جامعة اليمامة و150 طالباً مبتعثاً في برنامج خادم الحرمين الشريفين حيث ترعى الأطفال يتيمي الأب كما تتكفل برعايتهم حتى سن 18 ومن ثم تبدأ مرحلة التدريب والتأهيل للتوظيف حتى يعتمدوا على أنفسهم في سن 26 من أعمارهم .

وأشار إلى أن الجمعية وقعت العديد من الاتفاقيات ورشحت للعديد من الجوائز , مبيناً أن الجمعية تحصل على ريعها من فاعلي الخير والأفراد وبعض المؤسسات .