• ×
الخميس 18 رمضان 1445

فتيات دار الزهراء يحققن نتائج متميزة في "مسابقة المواهب"

فتيات دار الزهراء يحققن نتائج متميزة في "مسابقة المواهب"
بواسطة fahadalawad 20-02-1433 12:51 صباحاً 669 زيارات
ثقة : جدة  حققت عدد من فتيات دار الزهراء التابعة لجمعية البر بجدة نتائج متميزة خلال مشاركتهن في "مسابقة المواهب" في فن الرسم التي أقيمت بمدارس دار الفكر بعد إخضاعهن لعدد من ورش العمل التي استمرت لمدة شهرين تمحورت حول إعداد اللوحات الفنية والتشكيلية .
وتم تكريم الفائزات خلال حفل ختامي أقيم بهذه المناسبة بمقر الجمعية حيث تم خلاله منح صاحبة المركز الأول جائزة مقدارها (5000) ريال، وصاحبة المركز الثاني جائزة مقدارها (3500) ريال، وصاحبة المركز الثالث جائزة مقدارها (2500) ريال، بالإضافة إلى جوائز ترضيه لجميع المشاركات.
وأعلنت إحدى الحاضرات في الحفل عن شراء جميع اللوحات المشاركة بحيث تستفيد الفتيات من قيمتها ، فيما عبرت الطالبة نوف المشاري الراعية للجوائز عن شكرها لجميع من شارك في إنجاح هذا المشروع.
وأوضحت مديرة القسم النسائي بجمعية البر بجدة نجلاء علي اليامي أن دار الزهراء تحرص على إبراز وصقل المواهب الكامنة لدى فتياتهن الموهوبات،مشيره إلى ترحيب الجمعية بمشروع الطالبة نوف المشاري بعنوان "مسابقة المواهب" لتطبيقه على فتيات دار الزهراء للفئة العمرية من 13 وحتى 23 بهدف دعم موهبة الرسم لدى الفتيات ومساندتهن لوضع الخطى في أول طريق الإبداع .
وبينت أنه تم تشكيل لجنة للتحكيم قامت بتقييم اللوحات الفنية للمشاركات تكونت من مُحاضرة رسم وتصوير بقسم الفنون الإسلامية بجامعة الملك عبدالعزيز فاطمة سعود عمران ، وفاتن الألفي ، وأمل عبدالله عبدالصمد .
وقالت اليامي : إن المشاركات في مسابقة المواهب هن غادة عبدالجليل، رهف بندر، سماح عبدالمجيد، فاطمة علي، سارة عبدالله، أميرة عبدالملك، لولوه عبدالملك، هالة عبدالرحمن، ميعاد عبدالصمد، غادة عبدالحميد، مها عبدالكريم، غفران عبدالباسط، وتغريد عبدالتواب.
يذكر أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تأسست عام 1402هـ، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة ، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية تهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية والخدمات الاجتماعية والخدمات التعليمية والثقافية والصحية من فتح العيادات الخيرية ومراكز غسيل الكلى والمستوصفات وخلافه مما له علاقة بالخدمات الإنسانية،إضافة إلى إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، ونشاطات نوادي البر ومراكز الأحياء التي تضم لجنة إصلاح ذات البين ولجنة الخدمات الاجتماعية ولجنة الشباب واللجنة النسائية , وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية وتبني مشروع الأسر المنتجة، إلى جانب إقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، والقيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.