• ×
الجمعة 10 شوال 1445

التربية تبدأ بقبول الطلاب السعوديين للإلتحاق بالتعليم النظامي

التربية تبدأ بقبول الطلاب السعوديين للإلتحاق بالتعليم النظامي
بواسطة fahadalawad 01-07-1434 03:36 صباحاً 375 زيارات
ثقة ج الرياض : تبدأ وزارة التربية والتعليم اليوم السبت ولمدة عشرة أيام استقبال الطلاب السعوديين أو من أمهات سعوديات الذين تجاوز عمرهم 15 سنة ولم يحظوا بفرص التعليم النظامي، إمكانية تجاوز المراحل والالتحاق بالصف الموازي لمستواهم المعرفي.
وقد حددت التربية عدة ضوابط للتسجيل ومن أهمها أن يكون المستفيد من المواطنين السعوديين الذين لم يسبق لهم الالتحاق بالتعليم النظامي أو لم يكملوا المرحلة الابتدائية وتجاوزت أعمارهم سن الخامسة عشرة ولم يسبق لهم الحصول على شهادات دراسية ولديهم المهارات والمعارف التي تتيح لهم الالتحاق بصفوف متقدمة.
وقال مدير القبول والاختبارات للبنين الأستاذ أيمن بن محمد الركبان انه سيتم إجراء اختبار تحديد مستوى للمتقدمين الراغبين الالتحاق للدراسة في المرحلة المتوسطة والثانوية للتعليم العام ولا يشمل مساري تحفيظ القرآن والتربية الخاصة مؤكدا أن هذه الفرصة تتاح للمتقدم مرة واحدة وأنه في حالة عدم اجتيازه لاختبار تحديد المستوى الذي أجري له في هذا الصف المتقدم له فإن عليه إن رغب بذلك إجراء تحديد المستوى للصف السادس للالتحاق بالصف الأول متوسط منتظم، أو التقدم مباشرة للصف الأول متوسط عن طريق الانتساب .
وأضاف الركبان , بأنه سيتم إجراء مقابلة شخصية أولية للمتقدمين لقياس المستوى المعرفي والتأكد من مناسبة معارفه ومهاراته للصف الذي تقدم إليه ، فإذا اتضح ملائمته تستكمل إجراءات الاختبار التحريري لتحديد المستوى. ولا يمنح المتقدمة الذي اجتاز اختبار تحديد المستوى وثيقة دراسية بذلك وإنما خطاب قبول للالتحاق بالصف المناسب له .