• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

حلبة الريم تستضيف النهائي وتقدم سيارة للبطل

المرحلة النهائية لبطولة المملكة للكارتنغ تنطلق الخميس المقبل

المرحلة النهائية لبطولة المملكة للكارتنغ تنطلق الخميس المقبل
بواسطة fahadalawad 01-07-1434 04:29 مساءً 432 زيارات
ثقة ث الرياض مع بدء العد التنازلي لنهائي بطولة المملكة في "الكارتينج" السعودية والتي يشرف على تنظيمها الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع مؤسسة المسارات المبدعة، واستضافتها كل من حلبة الريم في مدينة الرياض وحلبة إن- تن- سو بجدة وحلبة الخويطر في المنطقة الشرقية لمدة شهر كامل، تترقب الأوساط الرياضية تتويج أول بطل للمملكة العربية السعودية في البطولة الأولى من نوعها نهاية الأسبوع الجاري في حلبة الريم الدولية بمدينة الرياض.

وما يحسب للبطولة أنها شهدت اتحاد الحلبات "الثلاث" بظاهرة هي الأولى من نوعها أيضاً وفي بادرة وطنية تعكس اهتمام ملاك الحلبات بالمصلحة العامة لرياضة السيارات وسعيهم لرفد الجهود التي يبذلها الاتحاد في إنشاء جيل من الأبطال المستقبليين في هذه الرياضة.

وحرصاً منها على تعميم هذه التجربة وإتاحة الفرصة لمن لا يمتلك الوقت لمتابعة السباق النهائي على بطولة المملكة مباشرة، أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن تعاقدها مع شركة عالمية تتيح لأصحاب الجوالات الحديثة متابعة السباق أولاً بأول عبر الشبكة العنكبوتية ، مشيرة إلى أن الأصداء الإيجابية التي رافقت البطولة دفعت اللجنة المنظمة إلى اتخاذ هذه الخطوة.

وأوضح عضو اللجنة الدولية لسباقات الكارتينج ومدير عام مؤسسة المسارات المبدعة المهندس محمد الطيب أن البطولة شهدت مشاركة أكثر من 120 متسابقاً طيلة الجولات السابقة ، مبيناً أن البطولة ستشكل نقطة انطلاق جديدة لمستقبل رياضة السيارات في المملكة بإذن الله.
ودعا الطيب الجماهير إلى مساندة براعم هذا الوطن يوم الخميس القادم في حلبة الريم الدولية حيث ستقام المرحلة النهائية لبطولة المملكة متوقعاً أن يحظى السباق بندية ومنافسة قوية بين أبطال المناطق.

وكشف عضو اللجنة الدولية لسباقات الكارتينج أن اللجنة المنظمة حددت يوم 20 مايو الجاري موعداً لحفل تتويج الفائزين ببطولة المملكة وأبطال المناطق موجهاً الشكر لحلبة الريم الدولية التي ستقدم "سيارة" للفائز بالمركز الأول وللأول للمجوهرات التي ستقدم هيكل سيارتي كارتينج لصاحبي المركز الثاني والثالث، كما أنها ستقدم جوائز نقدية لأبطال المناطق حيث سيحصل صاحب المركز الأول على مبلغ 10 آلاف ريال و7500 ريال لصاحب المركز الثاني، فيما سيحصل الفائز بالمركز الثالث على مبلغ 5 آلاف ريال.

الجدير ذكره أن 15 متسابقاً تأهلوا للجولة الختامية على بطولة المملكة وستبدأ المنافسات مساء الخميس القادم على حلبة الريم الدولية في الرياض