• ×
الخميس 16 شوال 1445

الملحقية الثقافية تحتفي ب«عارضي» كوالالمبور للكتاب

الملحقية الثقافية تحتفي ب«عارضي» كوالالمبور للكتاب
بواسطة fahadalawad 02-07-1434 05:20 صباحاً 717 زيارات
ثقة ج متابعات:  أقامت الملحقية الثقافية السعودية في ماليزيا حفل تكريم لجميع المشاركين من الجهات السعودية في معرض كوالالمبور الدولي للكتاب بحضور جميع العارضين ومنسوبي الملحقية وعدد من الدبلوماسيين والطلاب المبتعثين وذلك بفندق الماريوت بوسط العاصمة كوالالمبور.

وقد ألقى الملحق الثقافي الدكتور عبدالرحمن بن محمد فصيل كلمة عبر فيها عن اعتزازه بمشاركة المملكة بجناح مميز وجذاب، أبهر زوار المعرض رجالا ونساء وطلابا وأطفالا، مشيدا بما احتواه المعرض من مجسمات للحرمين الشريفين تحاكي التصاميم المعمارية لهما، إلى جانب ما ضمه جناح المملكة من الأقسام المنوعة من حيث كتب التاريخ والحضارة ، والأدب والعلوم العامة والعلوم الإسلامية إلى جانب تخصيص ركن تعليمي للأطفال.

كما أشاد فصيّل بحرص وزارة التعليم العالي على المشاركة في المعرض وتوفير معظم الكتب والمؤلفات والمصادر الناطقة باللغة الإنجليزية ولغة البهاسا واللغة الصينية ودورها في ترجمة العديد من النصوص والمؤلفات والأعمال الأدبية العربية بها إلى اللغة الإنجليزية في مختلف مجالات الثقافة والفكر لتحقيق أكبر قدر من التواصل والتعريف بالحركة الثقافية والفكرية والأكاديمية التي وصلت إليها المملكة.. حيث اختتم الحفل بتقديم الدروع والهدايا التذكارية للمحتفى بهم في هذه المناسبة.