• ×
الخميس 18 رمضان 1445

العثور على ضحيتين جديدتين يرفع حصيلة هجمات الريحانية في تركيا إلى 48 قتيلاً

العثور على ضحيتين جديدتين يرفع حصيلة هجمات الريحانية في تركيا إلى 48 قتيلاً
بواسطة fahadalawad 04-07-1434 05:22 صباحاً 536 زيارات
ثقة ج متابعات: عثرت أجهزة الإسعاف التركية أمس على ضحيتين جديدتين تحت انقاض المباني التي دمرها الهجوم المزدوج بالسيارة المفخخة في الريحانية على مقربة من الحدود السورية، ما يرفع الحصيلة الى 48 قتيلا . وعثر على الجثتين في احد مجاري الصرف الصحي بالقرب من المنطقة التي انفجرت فيها السيارتان بعد ظهر السبت في وسط مدينة الريحانية التركية القريبة من الحدود مع سوريا، وكانت الرافعات لا تزال تعمل امس لسحب الانقاض من المكان في حين لا يزال عدد من الاشخاص في عداد المفقودين، وكانت الحصيلة السابقة اشارت الى مقتل 46 شخصا واكثر من مئة جريح بينهم نحو خمسين كانوا لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفى الاحد.

واتهمت السلطات التركية النظام السوري بانه المسؤول عن هذه الهجمات الاكثر دموية على الاراضي التركية منذ بداية الازمة السورية قبل سنتين .

واعتقل تسعة اشخاص جميعهم من الجنسية التركية واعضاء في مجموعة سرية تركية صغيرة من اليسار المتطرف التي تعتبر قريبة من اجهزة استخبارات الرئيس السوري بشار الاسد، واودعوا قيد التوقيف الاحترازي الاحد في اطار التحقيق بعد هذا الهجوم.

وتدعم تركيا المعارضة السورية في نزاعها مع نظام دمشق وتستقبل حوالى 400 الف لاجىء سوري على اراضيها.

على الصعيد ذاته اتهم رئيس الإئتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة بالإنابة، جورج صبرا، امس، النظام السوري بالوقوف وراء تفجيرات الريحانية التركية.

وأدان صبرا بمؤتمر صحافي في اسطنبول، تفجيرات الريحانية في تركيا "بشدة"، ووصفها ب"الجرائم الجبانة التي ارتكبها عملاء النظام السوري بحق مواطنين سوريين وأتراك".

واتهم النظام السوري بأنه يسعى "إلى جر تركيا للأزمة، والإساءة إليها"، مؤكداً أن السوريين لن ينسوا "دور تركيا حكومة وشعباً في الثورة السورية".

واعتبر أن "الحل الأمثل هو التوحّد بوجه هذا النظام المجرم".

وأعرب صبرا عن ترحيب الإئتلاف "بجميع الجهود لحل الأزمة السورية والتي تبدأ برحيل الأسد"، مضيفاً أنه "يجب وقف جميع أعمال القتل ورحيل بشار الأسد وطغمته الحاكمة قبل التفكير بأي حل في سوريا".

وأشار إلى أن الهيئة السياسية للإئتلاف سبق أن قدمت المحددات التي تلتزم بها للحل السياسي وعلى رأسها هذه المحددات هي وقف أعمال القتل ورحيل الأسد وأركان نظامه.

وكانت تركيا سارعت إلى اتهام النظام السوري بالوقوف وراء تفجيري الريحانية السبت فيما نفت دمشق على لسان وزير الإعلام عمران الزغبي علاقتها بهما.