• ×
الخميس 16 شوال 1445

التربية تطلق الحملات الصيفية للتوعية ومحو الأمية لهذا العام

التربية تطلق الحملات الصيفية للتوعية ومحو الأمية لهذا العام
بواسطة fahadalawad 04-07-1434 05:10 مساءً 380 زيارات
ثقة ج الرياض : أطلقت وزارة التربية والتعليم أنشطة وفعاليات الحملات الصيفية للتوعية ومحو الأمية لهذا العام 1433/1434هـ , التي ينفذها قطاع تعليم البنات بواقع أربع حملات للتوعية ومحو الأمية.
وتستهدف الحملات المواطنات القاطنات في أماكن نائية في المناطق والمحافظات لمحو أميتهن , بمشاركة عدد من القطاعات ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة , وتهدف الحملات إلى التوعية وفق العقيدة الإسلامية الصحيحة , واكتساب الدارسات مهارات القراءة والكتابة والحساب , وترشيح الحس والانتماء الوطني , ونشر الوعي الثقافي والاجتماعي لدى الأميات.
وتستمر الحملات مدة شهرين حيث تنفذ في المناطق والمحافظات التالية محايل عسير " قطاع البرك " ، وجازان " قطاع العبادل" وصبيا " قطاع العيدابي " والباحة " قطاعي دوس وبادية بني كبير".
وتعتمد الحملات على خطة دراسية ترتكز على المقررات الدراسية من علوم دينية واللغة العربية والرياضيات وستكون أيام الدراسة خمسة أيام في الأسبوع يحدد وقتها بما يتناسب مع ظروف الدارسات.
ويصاحب الخدمات التعليمية المقدمة في الحملات خدمات أخرى تحتاجها الأميات مثل الخدمات الصحية والتوعوية والاجتماعية لتشكل دافعاً للأمية بالالتحاق بركب التعلم ومحو الأمية.