• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

مدني الباحة يواصل البحث عن جثة الوافد الآسيوي المفقود بوادي عش

مدني الباحة يواصل البحث عن جثة الوافد الآسيوي المفقود بوادي عش
بواسطة fahadalawad 04-07-1434 05:14 مساءً 689 زيارات
ثقة ج واس : كثف الدفاع المدني بمنطقة الباحة أعمال البحث والإنقاذ عن جثة الوافد الآسيوي المفقود بوادي عش في محافظة العقيق.
وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة المقدم جمعان بن دايس الغامدي أنه تم الاستعانة بست وسائل للبحث , حيث تم تقسيم المنطقة إلى مربعات تبدأ من المربع الأول من بداية حوض السد وحتى موقع انقلاب المركبة بداخل الوادي.
وبين أنه تم في وقت سابق البحث بواسطة رجال البحث والإنقاذ بالدفاع المدني لكامل الوادي ثم بدأت المرحلة ، الثانية بمسح حوض السد من قبل الغواصين , مشيراً إلى أن المرحلة الثالثة تأتي بالاستعانة بكلاب البحث خشية أن تكون الجثة مدفونة في أحد المواقع.
إلى ذلك أبان المقدم الغامدي أن الدفاع المدني بالمنطقة تبلغ أمس الأول عن احتجاز ثلاثة أشخاص داخل السيل بوادي تربة , وتم على إثره تحريك فرق الإنقاذ والإسعاف إلى موقع الحادث .
وأفاد أنه تم تحديد موقع المحتجزين نظرًا لشدة جريان الوادي وتم نقل أفراد الإنقاذ والإسعاف لموقع المحتجز الأول حيث كان متشبثا بشجرة داخل مجرى الوادي , ومن ثم تم إنقاذه ولله الحمد وكان بحالة من الإعياء الشديد.
وبين أن المحتجزين الآخرين كانا أيضاً بذات الوادي فيما تم إرسال فرقة إنقاذ راجلة نزولاً من أعلى الجبل المحاذي له إلى موقع المحتجزين , حيث تم إنقاذهما ونقلهما بواسطة إسعاف الهلال الأحمر إلى مستشفى محافظة المندق العام.
وجدد المقدم الغامدي تحذيرات المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة لجميع قائدي المركبات بعدم المجازفة بعبور الأودية والتقيد بتعليمات وإرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات والموجودة على موقع المديرية العامة للدفاع المدني على الرابط www.998.gov.sa للاستفادة من آخر التطورات والإرشادات والتعليمات.