• ×
الخميس 16 شوال 1445

في اجتماعهم اليوم بالبحرين

رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية يناقشون لائحة النظام الأساسي للألعاب الرياضية

رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية يناقشون لائحة النظام الأساسي للألعاب الرياضية
بواسطة fahadalawad 06-07-1434 09:47 مساءً 543 زيارات
ثقة ث الرياض ترأس الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية رئيس الدورة الحالية للمكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة ، الاجتماع التشاوري للمكتب التنفيذي الذي عقد اليوم في فندق الريتز كارلتون بالعاصمة البحرينية المنامة.
وتصدر جدول أعمال الاجتماع مناقشة تعديل لوائح العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي "اللائحة الموحدة للنظام الاساسي للجان التنظيمية للألعاب الرياضية".
وعقب نهاية الاجتماع أكد الشيخ أحمد بن حمد بأن المكتب التنفيذي توصل إلى توافق كبير بشأن تعديل بعض اللوائح الهامة في اللائحة الموحدة للنظام الأساسي للجان التنظيمية للألعاب الرياضية.
وقال: " ستعرض المسودة المعدلة للمناقشة في الاجتماع الـ 77 للمكتب التنفيذي الذي سيعقد بعد غد السبت على أن ترفع المسودة لرؤساء اللجان الأولمبية ليتم اعتمادها في اجتماعهم القادم الذي سيعقد يوم الأحد المقبل معرباً عن ارتياحه الكبير من النتائج التي حققها الاجتماع التشاوري.
وأضاف: "أثبت هذا الاجتماع بأن التشاور هو الطريق الأمثل للوصول إلى أفضل النتائج التي تهدف إلى تعزيز العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي" مؤكداً بأن الاجتماع عقد من أجل تطوير وتعزيز لوائح العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي لتواكب متطلبات المرحلة المقبلة.
وأشار إلى أن التعديلات الجديدة ترمي إلى تلافي بعض الحالات التي حصلت في بعض البطولات الخليجية مثل الانسحابات والاعتذارات عبر فرض مجموعة من اللوائح الجديدة.
وأوضح الشيخ أحمد بن حمد بأن التعديلات التي أجراها المكتب التنفيذي ارتكزت على مقترحات كلا من اللجنة الأولمبية البحرينية واللجنة الأولمبية الإماراتية واللجنة التنظيمية لرياضة المرأة، بالإضافة إلى التجارب الأخرى التي حصلت في الدورات والبطولات الرياضية.
حضر الاجتماع أمين عام اللجنة الأولمبية العربية السعودية محمد المسحل، والأمين العام للجنة الأولمبية الكويتية عبيد العنزي، والأمين العام للجنة الأولمبية الإماراتية محمد الكمالي، والأمين العام للجنة الأولمبية العمانية طه الكشري، ومدير إدارة الشئون الرياضية باللجنة الأولمبية القطرية خليل إبراهيم الجابر.
من جانب آخر عقدت لجنة التنسيق والمتابعة التابعة للمكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية الخليجية مساء أمس اجتماعاً ً برئاسة المستشار الرياضي للجنة الأولمبية البحرينية جليل أسد بفندق الريتزكارلتون وذلك من أجل الإعداد والتحضير للاجتماع التشاوري والإجتماع الـ77 للمكتب التنفيذي.
وقررت اللجنة رفع التوصيات الخاصة بموضوع إجراء التعديلات على لوائح الدورات الرياضية والشاطئية ولوائح العمل المشترك ، إلى الاجتماع التشاوري للمكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية.
كما قررت رفع التوصيات الخاصة بجدولة مواعيد الاجتماعات الخاصة بالتحضير والإعداد لدورة الألعاب الشاطئية الثانية والتي تقرر لها أن تقام بدولة قطر الشقيقة خلال الفترة من 20 إلى 26 أكتوبر 2014 ، والتوصيات الخاصة بالمذكرة الفنية بالشروط والمواصفات المتعلقة بالملاعب الشاطئية ، وكافة التجهيزات الخاصة بها، إلى اجتماع المكتب التنفيذي الــ77 الذي بعد غد السبت.
من جانب آخر يشارك وكيل الرئيس العام لشئون الشباب محمد القرناس في الاجتماع الـ30 لوكلاء وزارات الشباب والرياضة والذي سيقام في مملكة البحرين.