• ×
الجمعة 10 شوال 1445

بدء التقديم لوظائف وزارة العدل اليوم السبت

بدء التقديم لوظائف وزارة العدل اليوم السبت
بواسطة fahadalawad 08-07-1434 03:40 صباحاً 442 زيارات
ثقة ج الرياض : أعلنت وزارة العدل عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة لديها بمسمى (مساح) بالمرتبة الخامسة والوظـائف الإدارية والكتابية وكتاب السجل بالمرتبة الرابعة ومحضر خصوم بالمرتبة الرابعة.
وأوضحت وزارة العدل انه على الراغبين في التقديم على هذه الوظائف ممن تتوفر لديهم المؤهلات والشروط المطلوبة لكل وظيفة التقديم عليها من خلال بوابة الوزارة الالكترونية اعتبارا من اليوم السبت وحتى الأربعاء المقبل ومن ثم طباعة الطلب والتوقيع عليه وتقديمه لدى جهة التقديم للوظيفة المرغوب في التقديم عليها مرفقا معه جميع المستندات المطلوبة مع الأصول وتشمل أصل المؤهل العلمي مع صورة منه، وصورة واضحة من الهوية الوطنية سارية المفعول مع إحضار الأصل للمطابقة وصورة مما يفيد المقدرة على استخدام الحاسب الآلي وصورة من رخصة القيادة للمتقدمين على وظيفة محضر خصوم مع إحضار الأصل للمطابقة. وأكدت الوزارة أن التقديم يكون بتسليم الوثائق خلال الفترات التالية:
يوما السبت والأحد الموافق 15ـ 16/ 7/ 1434هـ للمتقدمين على وظيفة مساح بالمرتبة الخامسة والمتقدمين على المرتبة الرابعة الحاصلين في المؤهل العلمي على تقدير ممتاز.
يوما الاثنين والثلاثاء الموافق 17ـ 18/ 7 / 1434هـ للمتقدمين على المرتبة الرابعة الحاصلين على تقدير جيد جدًا.
يوما الأربعاء والسبت الموافق 19ـ 22 / 7 / 1434هـ للمتقدمين على المرتبة الربعة الحاصلين على تقدير جيد.
يوما الأحد والاثنين الموافق 23 ـ 24/ 7/ 1434هـ للمتقدمين على المرتبة الرابعة الحاصلين على تقدير مقبول.
وأوضحت الوزارة أن المؤهلات المطلوبة للتقديم على الوظائف هي كما يلي:
**وظيفة مساح بالمرتبة الخامسة «برنامج إعدادي لمدة ثلاث سنوات بعد الكفاءة المتوسطة تخصص مساحة».
الوظائف الإدارية والكتابية وكتاب السجل بالمرتبة الرابعة «مؤهل الثانوية العامة مع المقدرة على استخدام الحاسب الآلي».
**وظيفة محضر خصوم بالمرتبة الرابعة «الثانوية العامة أو ما يعادلها ويشترط الحصول على رخصة قيادة سارية المفعول وألا يقل عمره عن 25 عاما».
وذكرت وزارة العدل عددا من الشروط للتقديم على وظائفها وهي توفر المؤهلات المطلوبة بحد ذاتها في الوظيفة المراد التقديم عليها، ألا يكون المتقدم ممن يشغل نفس المرتبة المراد التقديم عليها، أن يكون التقديم على وظيفة واحدة فقط من الوظائف المعلنة، ألا يكون عسكريًا على رأس العمل ومن له سابق خدمة عسكرية يلزمه إرفاق نسخة من وثيقة الفصل ضمن الوثائق المطلوب تسليمها للفرع مع نموذج طلب التقديم.
وأكدت الوزارة أن شغل هذه الوظائف سيدعم عمل الدوائر الشرعية من محاكم وكتابات عدل.