• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

الجوازات ترفض فتح مكاتبها في الفترة المسائية خلال المهلة التصحيحية

الجوازات ترفض فتح مكاتبها في الفترة المسائية خلال المهلة التصحيحية
بواسطة fahadalawad 13-07-1434 05:36 صباحاً 594 زيارات
ثقة ج متابعات: استهجن المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات العقيد بدر المالك فكرة تكليف مكاتب الجوازات بالعمل خلال الفترة المسائية أسوة بوزارة العمل وذلك في فترة المهلة التصحيحية لمخالفي نظام الإقامة والعمل.

وأكد ل"الرياض" عدم حاجة مكاتب الجوازات في كافة مناطق المملكة للعمل خلال الفترة المسائية وشدد على ضرورة الفصل بين وزارتي العمل والجوازات إذ ليس من المنطق - حسب قوله - مطالبة الجوازات بالعمل مساء أسوة بوزارة العمل مبررا سبب ذلك بأن لكل وزارة خدمة تؤديها.

ونفى تعرض مكاتب الجوازات في المملكة لضغط في العمل بسبب الحملة التصحيحية لمخالفي نظام الإقامة والعمل، واقتصر ذلك على الفترة الأولى من بداية تطبيق الحملة. وأكد جاهزية جميع المنافذ البرية والجوية والبحرية بالإضافة لإدارات الوافدين في كافة مناطق المملكة لاستقبال المراجعين فهي على أتم الاستعداد وأشار إلى أن هناك حالات تستوجب مراجعة لمكتب العمل وثم العود للجوازات. وكان عدد من العاملين بإدارات الموارد البشرية في عدد من الشركات والمؤسسات الخاصة طالبوا بضرورة عمل جميع مكاتب الجوازات وادارة الوافدين في المملكة في الفترة المسائية أثناء الحملة التصحيحية لمخالفي نظام الإقامة والعمل أسوة بمكاتب العمل وذلك لحاجتهم لما تقدمه الجوازات من خدمات في هذا الوقت. ونفى مدير إدارة الموارد البشرية حسام حلواني أن تكون الحملة التصحيحية سببًا لهذه المطالب وإن كان أحد الأسباب وذلك لحاجتهم الدائمة لمراجعة مكاتب الجوازات ولا سيما في موسم رمضان الذي يكثر فيه الزحام مع صعوبة وجود وقت صباحي لمراجعة مكتب الجوازات. وتأتي هذه المطالب بعد عشرة أيام من بداية تطبيق مكاتب وزارة العمل لنظام العمل خلال الفترة المسائية في فترة المهلة التصحيحية لمخالفي نظام الإقامة والعمل على الرغم من أن أكثر من 90% من خدماتها تقدمها إلكترونيا ما يعني تمكن عملاء الوزارة من إنهاء أعمالهم دون الحاجة لترك مكاتبهم وشركاتهم.