• ×
الخميس 16 شوال 1445

التربية تعلن عن 12 ألف وظيفة للمعلمين والمعلمات الشهر المقبل

التربية تعلن عن 12 ألف وظيفة للمعلمين والمعلمات الشهر المقبل
بواسطة fahadalawad 14-07-1434 05:33 مساءً 437 زيارات
ثقة ج الرياض : تعتزم وزراتا التربية والتعليم والخدمة المدنية الإعلان عن 12 ألف وظيفة تعليمية تشمل معلمين ومعلمات على المستويين الرابع والخامس من لائحة الوظائف التعليمية للعام الدراسي المقبل في مدارس التعليم العام بمختلف المناطق والمحافظات.

وقال مصدر مطلع وفقاً لصحيفة "عكاظ"، إن الخدمة المدنية ستعلن عن الوظائف في شعبان المقبل حتى يتسنى إجراء المفاضلة التعليمية والتي تشترط على المتقدمين والمتقدمات اختبار الكفايات الذي ينفذه المركز الوطني للقياس والتقويم (قياس) لمهنة التدريس.

ويشمل الاختبار معارف وعلوم ومهارات تغطي الجوانب الأساسية للمهنة، وتم تحديد اختبارات الكفايات في أربعة أجزاء أساسية للمفاضلة وهي (المعايير التربوية، المعايير اللغوية، المعايير العددية، والمعايير التخصصية).

ووفقاً للمصدر فإن النسبة المطلوبة لتجاوز اختبارات الكفايات هي 50 % فما فوق من الدرجة الكلية، و50 في المائة فما فوق من درجة التخصص، وعلى هذا فإن من حصل على 50 % فأعلى في كلتي الدرجتين يعتبر مجتازاً للاختبار ويحق له أن تفاضله وزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى أن الاختبار يعتبر معياراً من معايير المفاضلة لدى وزارة التربية والتعليم.