• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

قنوات أبوظبي تعلن عن باقتها الرمضانية:

غانم السليطي في مسلسل إماراتي.. وغادة عبدالرازق تروي «حكاية حياة»

غانم السليطي في مسلسل إماراتي.. وغادة عبدالرازق تروي «حكاية حياة»
بواسطة fahadalawad 15-07-1434 06:15 صباحاً 713 زيارات
ثقة ج متابعات:  أقامت مجموعة أبوظبي للإعلام مساء أول أمس حفلاً للإعلان عن البرامج والمسلسلات التي ستقدمها القنوات التابعة للمجموعة خلال شهر رمضان المبارك. وحضر الحفل نخبة من نجوم الفن والدراما الخليجيين والعرب من بينهم غانم السليطي, محمد المنصور, هدى حسين, إبراهيم الحربي, يسرا, غادة عبدالرازق, مصطفى فهمي, سلاف فواخرجي وقصي خولي.

وكشف مدير إدارة العمليات في تلفزيون أبوظبي ومدير مشروع إعادة إطلاق التلفزيون هيثم الكثيري عن قائمة البرامج والمسلسلات التي ستقدمها قناتا أبوظبي الإمارات وأبوظبي الأولى خلال الشهر الكريم وذلك في مؤتمر صحفي عقده في قصر الإمارات قبيل الحفل, أكد فيه حرص المجموعة على أن تكون "دورتها البرامجية الرمضانية مميزة بكافة المعايير", موضحاً بأن "أبرز مكونات الدورة البرامجية لشهر رمضان المقبل هي المسلسلات الإماراتية والخليجية والبرامج والفقرات الدينية والصحية ومجموعة من المسلسلات العربية التي يقوم بأدوار البطولة فيها نخبة من نجوم الفن والدراما العرب". متمنياً أن "يستمتع جميع المشاهدين بما ستقدمه قنوات تلفزيون أبوظبي في شهر رمضان، حيث جمعت نجوم الدراما العربية لتزيين شاشاتها التي تحرص دائماً على تقديم المميز والأفضل في ظل المنافسة على تقديم أهم الأعمال والمسلسلات العربية والخليجية والمحلية".

وجاءت قائمة المسلسلات التي ستقدمها قناة أبوظبي الأولى على النحو التالي:

* المسلسل الخليجي "لولو ومرجان 2": بطولة جابر نغموش وسعاد علي. ويروي المسلسل قصة عائلة لولوة وأبنائها الثلاثة الذين يكافحون لاثبات أنفسهم وسط زحام الحياة، وضيق ذات اليد، فيبدأون بإقامة مشاريع تنتهي كلها بالفشل في قالب كوميدي.

* المسلسل المصري "حكاية حياة": بطولة غادة عبدالرازق وطارق لطفي. دراما اجتماعية مشوقة عن مريضة بانفصام الشخصية في مشفى الأمراض العقلية تقضي عقوبتها بعد أن أحرقت منزل عائلتها ما أدى إلى وفاة أمها، وتحاول إقناع الطبيب النفسي المعالج بأنها ضحية لمكيدة دبرتها عائلتها، وحين يقتنع بقصتها يساعدها على الخروج من المستشفى لتبدأ رحلة مليئة بالمفاجآت.

* المسلسل المصري "نكدب لو قلنا ما بنحبش": بطولة يسرا ومصطفى فهمي ورفيق علي أحمد. تتمحور قصة المسلسل حول إمرأة مطلقة وأم لثلاثة شباب، تحب وتعتني بكل من حولها، دون أن تعرف كيف تعتني بنفسها, ولكنها تقرر السفر إلى لبنان لتعود من هناك امرأة مختلفة بعد خضوعها لعملية تجميل.

* المسلسل السوري "الولادة من الخاصرة" في جزئه الثالث: بطولة عابد فهد وقصي خولي. يتابع الجزء الجديد مصير الشخصيات التي وصلت إلى نهايات مختلفة في ثاني أجزاء المسلسل الذي حمل عنوان "ساعات الجمر"، وفي المزيد من التطورات والمفاجآت التي تطال أضلاع القصة الثلاثة (جابر، رؤوف، أبو نبال).

* المسلسل العربي المشترك "لعبة الموت"، ويروي قصة امرأة شابة وجميلة، متزوّجة من رجل أعمال يحبها حباً تملّكياً ويعيش هاجساً مستمراً بأنَّ الآخرين يريدون أخذها منه، فيحكم عليها بالحصار، والمسلسل من كتابة ريم حنا وإخراج الليث حجو.

* المسلسل الخليجي "لن أطلب الطلاق" ينتجه تلفزيون أبوظبي بالتعاون مع تلفزيون وطن، ويتم تصوير حلقاته حالياً في الإمارات، وهو من بطولة هدى حسين وسحر حسين وابراهيم الحربي وخالد أمين، وتدور قصته حول نوال وعبدالله اللذين تزوجا عن حب، ومضت بهما السنين وانغمسا في روتين الحياة الزوجية ومشاكلها اليومية، فتشكلت بينهما فجوة تفاقمت مع تزايد العناد والتحدي والمكابرة، حتى أصبح الطلاق خيارا لا بد منه.

أما مسلسلات قناة أبوظبي الإمارات فهي على النحو التالي:

* المسلسل الإماراتي "زمن لول" للكاتب الإماراتي جمال سالم وبطولة غانم السليطي وسميرة أحمد ونورة البلوشي. يسافر المسلسل إلى ماضي أبوظبي، وتعود عقارب الزمان إلى فترة السبعينات التي كانت بداية الازدهار وتدفق النشاط الاقتصادي والتعليمي مع ظهور النفط، ويقوم المسلسل بعرض هذه المتغيرات بأسلوب ساخر يتعرف المشاهد خلالها على بيئة دولة الإمارات في تلك الفترة. ويروي المسلسل حكاية غانم والعنود اللذين يلتقيان بالصدفة بعد سنين من القطيعة ويفتح هذا اللقاء أبواب الحنين والذكريات البريئة التي عاشها بطلا القصة في مرحلة الشباب.

* المسلسل الإماراتي "يا مالكاً قلبي": بطولة أحمد الجسمي وفايز السعيد وشذى حسون وإخراج عارف الطويل. تدور أحداث المسلسل في قالب درامي من خلال ثلاث حكايات متوازية، تمثل العلاقة العاطفية جوهرها، وتدور جميعها في مجتمع دولة الإمارات.

* المسلسل الخليجي "بركان ناعم": بطولة محمد المنصور وحسين المنصور وإلهام الفضالة ومحمود بوشهري وهيا عبدالسلام. يتكون المسلسل من 30 حلقة مقسمة إلى جزءين كل منهما يقع في 15 حلقة تحمل كل منها قصة مختلفة وعنواناً فرعياً.