• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

وزير العمل يدشن التشغيل التجريبي لقناة "طاقات ـ دعم توظيف الخريجين"

وزير العمل يدشن التشغيل التجريبي لقناة "طاقات ـ دعم توظيف الخريجين"
بواسطة fahadalawad 15-07-1434 04:14 مساءً 382 زيارات
ثقة ج الرياض : دشن معالي وزير العمل المهندس عادل فقيه رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) مرحلة التشغيل الأولى (التجريبي) للموقع الإلكتروني لقناة "طاقات ـ دعم توظيف الخريجين" أمس خلال معرض التوظيف المرافق لمناسبة تكريم الدفعة السادسة للخريجين والخريجات في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في واشنطن.
وأوضح مدير عام الصندوق إبراهيم آل معيقل أن خدمات الموقع خلال مرحلة التشغيل التجريبي متاحة للطلاب في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، لافتا الانتباه إلى أن قناة "طاقات- دعم توظيف الخريجين" ستمتد خدماتها ـ بإذن الله - لتشمل جميع الخريجين السعوديين داخل المملكة وخارجها قبل انتهاء العام الحالي.
وأفاد أن صندوق تنمية الموارد البشرية يعرض من خلال الخدمة القناة الجديدة آلاف الوظائف بالقطاع الخاص للمبتعثين في برنامج خادم الحرمين في كل من الولايات المتحدة وكندا، متوقعاً أن يزور جناح طاقات خلال المعرض ما أكثر من 2000 مبتعث ومبتعثة.
وأبان مدير "هدف" أن جناح طاقات يقدم خلال أيام المعرض الثلاثة خدمات إضافية لزواره تزيد من فرص الحصول على عمل، وذلك باستخدام أحدث أدوات التقييم المتخصص التي تمكن جهات التوظيف والشركات من تقييم المتقدمين للوظيفة الأمر الذي يساعد المنشآت على اتخاذ قرارات توظيف بفرص نجاح عالية.
وقال: "نهدف إلى تيسير سبل التوظيف المستقر والمواءمة بين احتياجات الوظيفة ومؤهلات الباحث عن العمل ونولي إجراءات التقييم الالكتروني في مرحلة ما قبل التوظيف أولوية لأنها تعد إحدى آليات مواءمة الموظف وبالتالي استقرار الوظيفة".
وأشار إلى أن الموقع الالكتروني لطاقات يقدم خدماته مجانا للباحثين عن العمل من الخريجين والمنشآت الراغبة في التوطين، مفيداً أن الموقع سيوفر مستقبلا خدمات إضافية مثل اختبارات التقييم الالكتروني (عبر الإنترنت) وفرص التدريب الصيفي للطلاب، وخدمات التوجيه والتخطيط الوظيفي.