• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

قبل انتقال طاقم العمل إلى جازان وجبال فيفا

حسن عسيري: «كلام الناس» لن يكون مستفزاً.. ولن نبالغ من أجل زيادة الجمهور!

حسن عسيري: «كلام الناس» لن يكون مستفزاً.. ولن نبالغ من أجل زيادة الجمهور!
بواسطة fahadalawad 18-07-1434 05:28 صباحاً 642 زيارات
ثقة ج متابعات:  أنهى فريق مسلسل "كلام الناس" المرحلة الأولى من التصوير في مدينة الرياض بعد أن واجه صعوبات كبيرة بسبب الظروف المناخية التي تعرضت لها العاصمة في الفترة الماضية والتي أجبرت مخرج العمل عمر الديني على تغيير كثير من مواقع التصوير كما ساهمت في ظهور ست حلقات بأجواء مناخية ممطرة زادت من جماليات الصورة. وشهدت الأسابيع الماضية خطوات ماراثونية للتنقل بين أكثر من ستة وسبعين موقعاً مختلفاً بالإضافة إلى التصوير في أربع محافظات مجاورة للرياض.

وقد أعلن المخرج عمر الديني حالة الاستنفار القصوى لبدء التصوير بتقنيات لم يسبق استخدامها في الدراما السعودية، لتتوافق مع التوجه الجديد الذي تتبناه هيئة الإذاعة والتلفزيون بتقديم مناطق ومدن المملكة في محتوى اجتماعي يُظهر التنوع الكبير الذي يتميز به الوطن وبأفكار تحترم عقلية المواطن وتتوافق مع قيمه وتقاليده, وتستفيد في الوقت ذاته من مناخ الحرية الذي أتاحته الرقابة في التلفزيون السعودي لتقديم أعمال أكثر ارتباطاً وتعبيراً عن هموم الناس في كل مناطق المملكة بأسلوب فريد يبتعد عن المباشرة أو الأسلوب الوعظي الذي دأبت عليه كثير من الأعمال التقليدية.

وتحدث للرياض بطل ومنتج المسلسل الفنان حسن عسيري حول موضوعات الجزء الجديد من "كلام الناس" قائلاً إنهم استفادوا من مساحة الحرية التي تجدها شركات الإنتاج من إدارة الرقابة بالتلفزيون السعودي والتي تمكنوا بفضلها من طرح أفكار اجتماعية مهمة بكل جرأة وشفافية, مضيفاً "إننا نعرف أهمية ما نقدمه من أفكار ونتعامل معها بصدق وحيادية لذا لن يكون عملنا ناقداً مستفزاً بل سنقدم من خلاله نقداً عقلانياً يحافظ على وحدتنا الوطنية ولا يستثير الناس بمبالغات يلجأ لها البعض للكسب الجماهيري فقط.. لأن الفن في النهاية مسؤولية وأمانة".

من جانبه قال الفنان يوسف الجراح إنه سعيد بمشاركته في الجزء الثاني من المسلسل, مضيفاً بأنه عايش رحلة إنتاج العمل منذ البداية "وقد مررت مع طاقم العمل بمراحل قراءة وتحضير وتشاور بحضور السيناريست علاء حمزة والمخرج عمر الديني وتداولنا الأفكار التي أراها قريبة من الناس والتي سأقدم من خلالها مجموعة من الشخصيات التي بذل من أجلها جهد كبير لتظهر بالشكل المناسب".

فيما أكد المخرج عمر الديني أن المشاهد سيجد في المسلسل تغييراً جذرياً في أسلوب المحتوى الذي كتبه علاء حمزة "متجهين للقرب من الناس من خلال أطروحات واقعية وصادقة ودون مبالغات", وأضاف "هناك أيضاً تغيير في تقنيات التصوير وفنياته، خاصة أنه تم شراء كاميرا هي الأحدث من نوعها على مستوى العالم تعرف باسم PMW-F5، وتعتبر أحدث الكاميرات السينمائية 35mm المنتجة من قبل شركة سوني اليابانية، وتمتاز بدقة وضوح عالية من خلال التصوير بالتقنيات الثلاث، والتي يعد استخدامها أكبر ثورة في عالم الدراما السعودية".

بدوره أوضح مدير إنتاج المسلسل رياض أحمد أن هناك ضوءاً أخضراً لميزانية غير محدودة من أجل تقديم عمل متكامل ينتقل بأجواء التصوير من أجواء الغرف المغلقة داخل الاستوديوهات، إلى الأجواء الواقعية للأحداث في مختلف مناطق المملكة. لافتًا إلى أنه تم بالفعل تحديد عدد من المناطق لتكون المرحلة الأولى في تصوير المسلسل ومن بينها أبها وجيزان وتبوك وجدة وفيفاء، معتبراً هذه الخطوة نقلة كبيرة في الدراما السعودية تنافس بها مختلف الدرامات العربية كما سينتقل فريق العمل للتصوير في الفلبين واليمن قريباً.

يشار إلى أن الجزء الثاني لمسلسل "كلام الناس" يتم تصويره هذا العام بمشاركة الفنان يوسف الجراح ليشكل مع حسن عسيري ثنائياً جديداً للكوميديا السعودية كما يشارك كل من بشير الغنيم, عماد اليوسف, الفنانة لمار, عبدالعزيز السكيرين, محسن الشهري, خالد منقاح, محمد المنصور, عبدالعزيز المبدل, غزلان ومرزوق الغامدي, وسيعرض المسلسل حصرياً على شاشة القناة الأولى في شهر رمضان المقبل.