• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

"هدف" يعتزم إطلاق الدعم الإضافي الأسبوع القادم

"هدف" يعتزم إطلاق الدعم الإضافي الأسبوع القادم
بواسطة fahadalawad 18-07-1434 09:53 صباحاً 401 زيارات
ثقة ج متابعات: يعتزم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، إطلاق برنامج "الدعم الإضافي للأجور المرتبط بالتوطين" في منشآت القطاع الخاص الأسبوع القادم.

وأكد نائب مدير عام صندوق الموارد البشرية الدكتور عبدالكريم النجيدي حسبما نقلت صحيفة "اليوم"- أن الصندوق أنهى كافة التجهيزات استعداداً لإطلاق برنامج الدعم الإضافي، مبينا أن البرنامج سيدعم جميع المنشآت والموظفين الذين يحققون شروط البرنامج.

ويهدف برنامج "الدعم الإضافي للأجور المرتبط بالتوطين"، إلى تقديم مزايا مالية إضافية لتوظيف الأيدي العاملة الوطنية في المنشآت المصنفة ضمن النطاقين الأخضر والبلاتيني من برنامج نطاقات، وذلك برفع الدعم من 2000 ريال في برنامج الدعم الحالي، إلى مبلغ يصل إلى 4000 ريال شهريا، إضافة إلى زيادة مدة الدعم من سنتين إلى فترة تصل إلى أربع سنوات.

ويطبق البرنامج على المواطنين المستقطبين كموظفين جدد في المنشآت الواقعة في النطاقين الأخضر والبلاتيني، أما الشركات الواقعة ضمن النطاقات الأحمر والأصفر والأبيض فستستمر في الاستفادة من برامج دعم الرواتب الخاصة بصندوق تنمية الموارد البشرية، كما هو معمول به حالياً.

ويغطي البرنامج حتى 15 % من المجموع الكلي للموظفين السعوديين في المنشأة الواقعة في النطاق الأخضر، في حين ترتفع النسبة إلى 20 % في منشآت النطاق البلاتيني.