• ×
الخميس 16 شوال 1445

ملك الاردن ﯾبحث مع وفدﯾن برﯾطاني وأمرﯾكي تطورات اﻷزمة السورﯾة والقضية الفلسطينية

ملك الاردن ﯾبحث مع وفدﯾن برﯾطاني وأمرﯾكي تطورات اﻷزمة السورﯾة والقضية الفلسطينية

ملك الاردن  ﯾبحث مع وفدﯾن برﯾطاني وأمرﯾكي تطورات اﻷزمة السورﯾة والقضية الفلسطينية
بواسطة fahadalawad 19-07-1434 09:25 مساءً 522 زيارات
عمان : وكالات  بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في عمان اليوم مع وفدي الكلية الملكية البريطانية للدراسات الدفاعية، ومساعدي أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي في لقاءين منفصلين، جملة من القضايا المحلية والإقليمية والدولية .

وعرض العاهل الأردني في اللقاءين جهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط، والأزمة السورية وتداعياتها الخطيرة على المنطقة برمتها، فضلاً عن استعراض مسيرة الإصلاح الشامل التي ينتهجها الأردن .

وفيما يتعلق بجهود تحقيق السلام في المنطقة، شدد العاهل الأردني على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لعودة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى طاولة المفاوضات التي تعالج قضايا الوضع النهائي، وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني استناداً إلى حل الدولتين .

وأكد أن مواصلة سياسة الاستيطان الإسرائيلية والاعتداءات المتكررة على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس تشكل عقبة رئيسة أمام جهود تحقيق السلام .

كما شرح العاهل الأردني الموقف الأردني تجاه الوضع في سوريا، حيث حذر من تبعات استمرار الأزمة السورية بدون حل، لافتا إلى الأعباء الكبيرة التي يتحملها الأردن جراء الإعداد المتزايدة من اللاجئين السوريين، وانعكاسات ذلك على موارده المحدودة .

كما جدد التأكيد على ضرورة الإسراع بإيجاد حل سياسي انتقالي شامل، يضمن وقف العنف ويحافظ على وحدة سوريا أرضًا وشعبًا، ويجنب المنطقة التداعيات الخطيرة لاستمرار الأزمة .