• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الحصيلة قابلة للارتفاع

8 قتلى في هجمات متفرقة..والمالكي يستنجد بأبناء العشائر

8 قتلى في هجمات متفرقة..والمالكي يستنجد بأبناء العشائر
بواسطة fahadalawad 20-07-1434 05:38 صباحاً 446 زيارات
ثقة ج متابعات: أسفر انفجار عبوة ناسفة قرب مقهى شعبي شمال غرب مدينة بعقوبة العراقية امس عن مصرع سبعة أشخاص وإصابة ثلاثة عشر آخرين. وقال مصدر في شرطة المحافظة إن هذه الحصيلة قابلة للارتفاع بسبب خطورة بعص الإصابات. وأضاف أن الشرطة فتحت تحقيقًا لمعرفة ملابسات الحادث.

كما لقي ضابط في وزارة الدفاع العراقية مصرعه امس خلال هجوم مسلح على منزله في قضاء أبوغريب غرب العاصمة بغداد. وأوضح مصدر عراقي أن مسلحين مجهولين اقتحموا منزل العميد طالب محمد الزوبعي في قرية حميد شعبان التابعة لقضاء ابوغريب غرب بغداد وفتحوا النار داخله مما أدى إلى مصرعه. وأبان أن قوات الأمن باشروا مكان الحادث وفتحوا تحقيقًا بملابساته ونقلوا جثة القتيل إلى الطب العدلي.

من ناحية اخرى دعا رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، الأربعاء، أبناء العشائر العراقية إلى الوقوف بوجه من وصفهم بالمتطرفين ودعاة الفتنة، مؤكدا ان حكومته لن تتساهل مع أي مظهر مخل بالأمن.

وقال المالكي في بيان صدرعن مكتبه، على اثر استقباله عددا من شيوخ ووجهاء عشيرة البوعيسى من مختلف أنحاء العراق، إن "الأصوات المتعقلة والمعتدلة يجب أن ترتفع بوجه المتطرفين وأصحاب مشاريع الفتنة والتقسيم، لتعزيزاللحمة الوطنية وتقوية وشائج الأخوة بين العراقيين".

ودعا العشائر إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية، مشددا على أهمية الدور الذي تلعبه العشائر بالحفاظ على وحدة العراق والتصدي للاخطارالمحدقة به.

ونقل البيان عن وفد العشائر وقوفه إلى جانب الحكومة وتعاونه معها لتعزيزالأمن والاستقرار، وتعزيز هيبة الدولة والنظام.