• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

أول حكم بحبس مغرِّدة كويتية بتهمة "الإساءة إلى الذات الأميرية"

أول حكم بحبس مغرِّدة كويتية بتهمة "الإساءة إلى الذات الأميرية"
بواسطة fahadalawad 20-07-1434 07:29 مساءً 487 زيارات
ثقة ج متابعات: قضت محكمة الجنايات الكويتية اليوم الأربعاء بحبس الناشطة والمغردة سارة الدريس لمدة عام وثمانية أشهر مع وقف التنفيذ؛ لإدانتها بتهمة "الإساءة إلى الذات الأميرية"، وهو الحكم الذي يُعَدّ الأول من نوعه ضد سيدة في البلاد.

وفي تصريحات خاصة لمراسل وكالة "الأناضول" للأنباء، أوضحت "سارة" أن "الحكم مع وقف التنفيذ لحين الفصل في القضية أمام محكمة الاستئناف (التعزيز)، مما يعني أنه حال تأييد الاستئناف لحكم الجنايات يصبح واجب النفاذ، ويتم سجني".

ومضت قائلة: "لقد حوكمت بناء على تغريدات عامة لم يرد فيها ذكر أمير البلاد (صباح الأحمد الجابر الصباح) من قريب أو بعيد، وإنما كانت في مجملها أحاديث نبوية وأقوال مأثورة".

وأوضحت أن القضية التي سجلت بحقها في نوفمبر ثانٍ الماضي رفعها ضابط في إدارة المباحث الإلكترونية وشملت ثلاث تهم، هي: الإساءة إلى الذات الأميرية، والمشاركة في مسيرات غير مرخصة، وإساءة استعمال هاتف.

وأضافت أنها سبق أن انتقدت أمير البلاد في تغريدات عدة وفي لقاءات تليفزيونية، ولكن الغريب أن جميع التغريدات التي حوكمت بناء عليها خالية من أي انتقاد للأمير، وفقاً لها.

وأوضحت أن القاضي برأها في 43 تغريدة، وأدانها في 4 لا تعرف ما هي على وجه التحديد، مشيرة إلى أنها كانت "تتوقع مثل هذا الحكم في ظل الظروف الحالية التي تعيشها البلاد".