• ×
الجمعة 10 شوال 1445

احتفاء ب «العقد» الأول..

محافظ المجمعة يرعى احتفالية «إيجاز» الأدبي

محافظ المجمعة يرعى احتفالية «إيجاز» الأدبي
بواسطة fahadalawad 22-07-1434 05:16 صباحاً 818 زيارات
ثقة ج متابعات: رعى سمو محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل مساء أمس الأول احتفالية منتدى إيجاز الأدبي، بمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيسه وذلك بحضور معالي الشيخ إبراهيم بن شايع الحقيل رئيس ديوان المظالم سابقاً رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي بالرياض د. عبدالله الحيدري.

وقد تضمن الحفل الذي أقيم بمسرح إدارة التربية والتعليم كلمة لأمين المنتدى محمد بن عبدالله الجندل قد خلالها شكره لسمو المحافظ على رعايته الحفل، كما شكر جميع من شارك في إثراء المنتدى خلال الأعوام الماضية، مثمنا جهود إدارة التربية والتعليم على دعمها المنتدى. تلى ذلك قصيدة القاها الشاعر وليد الزيد، بعدها ألقى عبدالمحسن اللعبون كلمة أعضاء المنتدى شكر فيها راعي الحفل، معبرا عن شكره للشيخ الحقيل على دعمه المالي للمنتدى. عقب ذلك القى الشاعر عبدالعزيز العولة قصيدة شعرية، تلاها عرض فيلم وثائقي عن مسيرة المنتدى خلال عشرة أعوام ثم تفضل سمو المحافظ بتكريم أعضاء المنتدى والمشاركين، أعقب ذلك قصيدة للشاعر عبدالمحسن الحقيل، ثم ألقى رئيس النادي الأدبي بالرياض كلمة شكر فيها سمو المحافظ على حسن الاستقبال، مشيدا فيها بجهود أعضاء المنتدى في دعم الحركة الثقافية بالمحافظة.. مشيرا في كلمته إلى أن الأندية الأدبية بدأت منذ نحو 40 سنة ووصل عددها الآن (16) ناديا أدبيا بالمملكة، لافتا إلى أن اللائحة السابقة لم تركز في المحافظات بل كانت تهتم بالمناطق، إلا أن اللائحة الجديدة التي أقرها معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة نصت صراحة على أهمية المحافظات ودعمها ثقافياً.

وقال الحيدري: سيتم بمشيئة الله تعالى دعم منتدى ايجاز بالمجمعة وستصبح لجنة ثقافية تتبع للنادي الأدبي بالرياض، ما سيجعل من المنتدى مستقبلا يتحول إلى ناد ادبي ان شاء الله..

حضر الاحتفال مدير التربية والتعليم بمحافظة المجمعة عبدالعزيز النصار ورئيس اللجان الثقافية في المحافظات بالنادي الأدبي سعد الجريس، وجمع من الشخصيات الأدبية والتربوية والإعلامية.