• ×
الخميس 18 رمضان 1445

هزة أرضية بقوة 5 درجات يشعر بها سكان سيناء والبحر الأحمر والقاهرة

هزة أرضية بقوة 5 درجات يشعر بها سكان سيناء والبحر الأحمر والقاهرة
بواسطة fahadalawad 22-07-1434 05:48 مساءً 421 زيارات
ثقة ج متابعات: سجلت محطات الشبكة المصرية لرصد الزلازل، اليوم السبت، هزة أرضية قوتها 5 درجات على مقياس ريختر، وقعت في الساعة 13 والدقيقة 49 و29 ثانية بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة، وشعر بها سكان جنوب سيناء، وساحل البحر الأحمر، والقاهرة.

وقال الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - بأن مركز هذه الهزة، يقع على بعد 150 كيلومتراً شمال الغردقة، و50 كيلومتراً من مدينة الطور، و 256 كيلومتراً من القاهرة.

وأشار "عودة" إلى أن إحداثيات هذه الهزة - كما سجلتها أجهزة المعهد - هي 28 درجة و44 دقيقة شمالاً، و33 درجة 14 دقيقة شرقاً، وعلى عمق 15 كيلومتراً.

وأكد أنه لم يرد للمعهد أي بيانات بشأن حدوث خسائر في الأرواح والمنشآت - حتى الآن - نتيجة لهذه الهزة، التي تحدث في تلك المنطقة على فترات متباعدة بدرجة ضعيفة أو متوسطة.

فيما قال اللواء عادل كساب، المدير العام لمركز العمليات وإدارة الأزمات بالديوان العام لمحافظة جنوب سيناء: إن الزلزال الذي شهدته مدن المحافظة، امتد حتى المدن الواقعة على ساحل خليج السويس بجنوب سيناء، لكنه لم يؤثر على المنشآت، ولم ترد أي بيانات أو بلاغات بشأن وقوع خسائر بشرية في الأرواح، كما لم يؤثر على حركة الملاحة البحرية أو الطيران.