• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

الصحة تعلن عن إصابة 39 شخصا بفيروس كورونا

الصحة تعلن عن إصابة 39 شخصا بفيروس كورونا
بواسطة fahadalawad 26-07-1434 04:07 صباحاً 401 زيارات
ثقة ـ الرياض : أعلنت وزارة الصحة عن إصابة 39 شخصًا بفيروس كورونا الجديد. وأكد المتحدث الرسمي للوزارة د. خالد مرغلاني أن الوزارة فحصت ما يزيد عن (1300) حالة مشتبهة جاءت معظمها سلبية فيما عدا (39) حالة تم تأكيد إصابتها بالفيروس . من ناحية أخرى أطلقت الوزارة المرحلة الثانية من حملتها للتوعية الصحية بمرض فيروس كورونا الجديد بهدف التعريف بالمرض، وتزويد المجتمع والمعنيين بالمستجدات المتعلقة به وطرق الوقاية المحتملة وذلك ضمن خطة تكاملية لتحقيق هدف الوصول إلى كافة شرائح المجتمع
وتتضمن هذه المرحلة تجهيز وطباعة مطويات تعريفية بالمرض وطرق الوقاية منه واستخدام الاعلانات والومضات التوعوية في القنوات التلفزيونية والاذاعة. واشتملت الصفحة الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها الوزارة في موقعها الرسمي www.moh.gov.sa على عداد رقمي وخارطة الكترونية توضح اجمالي الاصابات ومواقعها، ونشر البيانات الإعلامية، والأخبار الصحفية، وروابط الفيديو، وتسخر الوزارة كافة إمكاناتها وخبراتها في تقصي هذا المرض، ومعرفة طرق انتقاله والحماية منه، وتقديم الرعاية الصحية المتكاملة للمصابين.
يذكر أن الوزارة ومنذ تشخيص أول حالة مصابة قامت بالتواصل مع الخبراء داخل الوطن وخارجه ومنظمة الصحة العالمية، ودعت خبراء من جامعة كولومبيا إلى المشاركة في إجراء مسح ميداني وبيئي؛ للوصول إلى نتائج علمية تسهم في الوقاية من المرض، كما قامت الوزارة بدعوة خبراء مختصين من كندا وأمريكا ومنظمة الصحة العالمية للاطلاع على كل الإجراءات التي تقوم بها بما في ذلك زيارة المستشفيات والمرضى، والاطلاع على ملفاتهم والتواصل مع الكوادر الصحية.