• ×
الخميس 16 شوال 1445

الدرك الاردني يهاجم سيارة مواطن سعودي بقذيفة مسيلة للدموع.. ويعتبر الحادثة غير مقصودة

الدرك الاردني يهاجم سيارة مواطن سعودي بقذيفة مسيلة للدموع.. ويعتبر الحادثة غير مقصودة
بواسطة fahadalawad 28-07-1434 04:43 مساءً 430 زيارات
ثقة ـ متابعات : اتهم المواطن سعد عبداللطيف سعيد العطوي قوات الدرك الأردنية التسبب في إحراق سيارته وتعرض طفله لحروق في ساعده الأيسر امس بعد إطلاق قذيفة حارقة اخترقت سيارته بمحافظة معان الاردنية.

وحسب المواطن العطوي وفقاً لصحيفة "عكاظ" فإنه في زيارة إلى أحد أقربائه في منطقة القطرانة مع أسرته، وأثناء المرور من محافظة معان بعد الساعة التاسعة مساء، فوجئ بوحدة من قوات الدرك تقف على جانب الطريق، وهي تطلق النار على مركبته دون سابق إنذار، حتى وقعت الكارثة عندما اخترقت قذيفة مسيلة للدموع زجاج السيارة، محدثة حريقاً في داخلها، وسط أدخنة كثيفة أجبرته على الوقوف فوراً وسط الطريق، وإخراج أسرته منها.

وتابع العطوي قائلاً: عندما ترجلت من المركبة شاهدني عناصر قوات الدرك، فغادروا المكان دون تقديم أية مساعدة، أو حتى السؤال عن حالي وحال أسرتي، وهنا صرت أهم بشيء واحد، وهو تأمين سلامة زوجتي وطفلي البالغ من العمر عاما ونصف العام، حيث بدأ الدم يسيل من يده اليسرى نتيجة إصابته بشظايا زجاج السيارة، فما صعب على زوجتي المشي بسبب حروق بالغة في قدمها، إذ استقر المقذوف الذي اخترق السيارة عند قدميها.

من جانبها اكدت المديرية العامة للدرك الأردني أن الحادث الذي تعرض له المواطن السعودي ، لم يكن مقصودا وحدث في وقت كان يعمل فيه أفراد الدرك على فض الشغب الحاصل في المنطقة منذ أيام. واشارت الى أن الشكوى التي قدمها العطوي بحق أفراد الدرك متابعة باهتمام كبير، وبررت الحادثة بان المنطقة تشهد أعمال شغب منذ أيام والدرك يعمل على السيطرة على الوضع ويضطر لاستخدام الغاز المسيل للدموع ولا تفرق في ذلك بين المشاركين في أحداث الشغب، ومن يصادف مروره في هذا التوقيت.