• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

قرعة آسيا للسلة تضع «الأخضر» مع الفلبين وتايوان والأردن

قرعة آسيا للسلة تضع «الأخضر» مع الفلبين وتايوان والأردن
بواسطة fahadalawad 29-07-1434 06:56 صباحاً 470 زيارات
ثقة ـ متابعات :  رمت قرعة بطولة كأس آسيا لكرة السلة ال27 التي تستضيفها مانيلا بين 1و11 أغسطس المقبل المنتخب السعودي بالمجموعة الأولى إلى جوار منتخبات الفلبين"المستضيف" والأردن وصيف البطولة السابقة وتايوان، فيما ضمت الثانية منتخبات هونغ كونغ واليابان ولبنان الوصيف ثلاث مرات في آخر أربع بطولات آسيوية وقطر، وستكون المجموعة الثالثة حديدية في ظل تواجد الصين حاملة اللقب 15 مرة وإيران (لقبان) وكوريا الجنوبية (لقبان)، بالإضافة إلى المتأهل من منطقة جنوب شرق آسيا، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات كازاخستان والهند والبحرين ومتأهل من منطقة جنوب شرق آسيا.

والتي سحبت أول من أمس (الخميس) في العاصمة الفلبينية مانيلا، ويتأهل البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث في المسابقة التي تقام مرة كل سنتين والتي كانت مقررة في لبنان قبل نقلها لأسباب أمنية، إلى نهائيات كأس العالم 2014 في اسبانيا، وهذه المرة الثالثة التي تقام البطولة في الفلبين والأولى منذ 40 عاما.

وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى أربعة مستويات على النحو التالي، المستوى الأول الصين والأردن والفلبين وكوريا الجنوبية، المستوى الثاني إيران ولبنان وقطر واليابان، المستوى الثالث كازاخستان والصين تايبيه وهونج كونج والسعودية، المستوى الرابع البحرين واندونيسيا والهند وماليزيا.

ومارست الفلبين حقها كمسضيف واختارت اللعب في المجموعة الأولى من الدور التمهيدي، ويتأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعة الأولى إلى الدور الثاني لملاقاة أول ثلاثة منتخبات من الثانية، ويتأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعة الثالثة لمقابلة أول ثلاثة منتخبات من المجموعة الرابعة، وسيتم معرفة المنتخبين المتأهلين من منطقة جنوب شرق آسيا بعد البطولة الاقليمية التي ستجرى في ميدان (اندونيسيا) بين 20 و23 يونيو الحالي.

ولم يتم اعتماد تصنيف معين في القرعة، إذ وضعت أسماء 15 منتخبا في سلة واحدة.

وفي الدور الثاني، يواجه كل منتخب ثلاثة منتخبات جديدة (اي منتخبات المجموعة الأخرى) مع احتساب نقاط الدور الأول، ثم يتأهل أول 4 منتخبات من المجموعتين في الدور الثاني إلى ربع النهائي الذي يقام على طريقة خروج المغلوب.

وسيبدأ المنتخب السعودي تحضيراته للبطولة بمعسكر داخلي في جدة ومن ثم المغادرة إلى تونس لإقامة معسكر خارجي في الفترة من 5 إلى 21 رمضان.