• ×
السبت 11 شوال 1445

إصابة 11 جندياً بجروح بعد انفجار عبوة ناسفة

سيارة مفخخة تودي بحياة أربعة أشخاص جنوب بغداد

سيارة مفخخة تودي بحياة أربعة أشخاص جنوب بغداد
بواسطة fahadalawad 30-07-1434 05:50 صباحاً 441 زيارات
ثقة ـ متابعات :  قتل اربعة اشخاص واصيب نحو عشرين اخرين أمس بانفجار سيارة مفخخة قرب مركز طبي في حي الامين في جنوب شرق بغداد، بحسب مصادر امنية وطبية عراقية.

واوضح مصدر في وزارة الداخلية ان "سيارة مفخخة متوقفة خلف مستوصف صحي في حي الامين انفجرت ما اسفر عن مقتل اربعة مدنيين".

واوضح ان "الانفجار اوقع 20 جريحا بينهم خمسة نساء واربعة اطفال".

واتخذت السلطات العراقية خلال الايام الماضية اجراءات مشددة على حركة السيارات التي تحمل لوحات مؤقتة اثر انفجار عدد منها دون التوصل الى مالكيها.

وانفجرت خلال الايام العشرة الاخيرة من مايو نحو خمسين سيارة اودت بنحو المئات، في شهر دام قتل فيه اكثر من الف شخص بحسب ارقام الامم المتحدة، ما يجعله اكثر الاشهر دموية منذ منتصف 2008.

إلى ذلك، أصيب 11 جنديا عراقياً، أمس بانفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلاً عسكرياً في جنوب الموصل مركز محافظة نينوى بشمال العراق.

وقال مصدر أمني محلي إن "عبوة ناسفة مزروعة الى جانب الطريق في ناحية الشورى جنوب الموصل، انفجرت أثناء مرور رتل تابع للجيش ما أسفر عن اصابة 11 جندياً بجروح".

وأضاف أن قوة تابعة للجيش سارعت الى إغلاق منطقة الحادثة ونقلت الجنود الجرحى الذين كانوا في طريقهم للإلتحاق بدورة تدريبية، الى المستشفى.

من ناحية أخرى، أبطلت القوات البرية العراقية مفعول صهريجين مفخخين في منطقة جزيرة الثرثار غرب العراق ضمن إطار العملية الأمنية (صولة فرسان دجلة) التي تنفذها القوات حاليًا.

ونقلت قناة العراقية الحكومية عن مصدر في قيادة القوات إن قوة أمنية بمشاركة طائرات هليكوبتر تابعة لطيران الجيش عثرت أيضًا على كدس عتاد وألقت القبض على عدد من المسلحين في المنطقة.