• ×
السبت 11 شوال 1445

الجوازات تدعو المسافرين للتأكد من صلاحية جواز السفر

الجوازات تدعو المسافرين للتأكد من صلاحية جواز السفر
بواسطة fahadalawad 30-07-1434 04:10 مساءً 358 زيارات
ثقة ـ واس : تبدأ المديرية العامة للجوازات غداً تنفيذ خطة توعوية للمسافرين إلى الخارج عنوانها " جوازك ... مسؤوليتك " ، يشارك فيها جميع إدارات الجوازات بالمناطق والمنافذ الدولية براً وبحراً وجواً ,وتنفذ الحملة بشكل سنوي مع بداية الإجازة بهدف توعية المواطنين بأهمية المحافظة على وثائق سفرهم.
وستنفذ الخطة التوعوية عبر وسائل الإعلام من صحافة وإذاعة وتلفزيون ومطبوعات ونشرات ومطويات يتم توزيعها على المراجعين بإدارات جوازات في المناطق وعبر المنافذ الدولية بهدف إيصال هذه الرسالة إلى جمهور الحملة والدعوة إلى التخطيط المبكر للسفر ومراجعة إدارات الجوازات بوقت كاف للتأكد من انتهاء صلاحية جوازاتهم أو مايتعلق بالإضافة أو سفر المرافقين من العمالة المنزلية وما يتطلب ذلك من استخراج التأشيرات اللازمة لهم.
ودعت الجوازات في خطتها التوعوية إلى أهمية تسجيل الجوازات عند السفر خارج المملكة ,ونوهت إلى ضرورة البحث عن السكن في الأماكن الآمنة والبعد عن المناطق المشبوهة حتى لايتعرض المواطن للاستغلال من ضعفاء النفوس أو عصابات السرقة للسياح أثناء سفرهم أو تجمعهم في المناطق السياحية.
وأوضح مدير إدارة الشؤون الإعلامية والمتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات العقيد بدر بن محمد المالك أن الحملة تنفذها إدارة الشؤون الإعلامية بالمديرية العامة للجوازات وذلك بالتنسيق مع جميع الإدارات بالمناطق بهدف إيصال الرسالة الإعلامية الى جميع من يرغب السفر الى خارج المملكة.
وأكد على ضرورة الاهتمام والحرص من قبل المواطنين الذين يحصلون على جوازات سفر بأهمية المحافظة عليها وعدم إهمالها او وضعها في الأماكن غير الآمنة أو رهنها لان ذلك سيعرض صاحبها للمسألة والعقوبه.
وأبان المالك في ختام تصريحه أن المديرية العامة للجوازات وبتوجيهات ومتابعة من معالى مدير عام الجوازات الفريق سالم بن محمد البليهد تسعى إلى تقديم كل مايخدم المواطن ويسهل عليه إجراءاته سواء في الداخل أو الخارج , وأن يحرص المواطن على تمثيل نفسه ووطنه بالخارج بصورة مشرفة تليق به وبمملكتنا الغاليه.