• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

العمل : مهلة تصحيح أوضاع العمالة تنتهي 24 شعبان الجاري

العمل : مهلة تصحيح أوضاع العمالة تنتهي 24 شعبان الجاري
بواسطة fahadalawad 01-08-1434 07:45 مساءً 369 زيارات
ثقة ـ واس : جددت وزارة العمل دعوتها لجميع المنشآت والأفراد، والعمالة الوافدة، بالمسارعة في تصحيح أوضاعهم والاستفادة مِن استثناءات وتسهيلات المهلة التصحيحية التي تمتد حتى 24 شعبان الحالي.

وأكدت الوزارة أنَّ الجهات المختصة ستبدأ الحملات التفتيشية على المنشآت وتطبيق النظام على المخالفين مِن أصحاب العمل والعمالة الوافدة فور انتهاء المهلة، موضحة أنّه بإمكان العمالة الوافدة نقل خدماتها مِن منْشَأة لأخرى عنْ طريق الخدمات الإلكترونية المتاحة التي وفرتها الوزارة على الموقع الإلكتروني www.mol.gov.sa، دون الحاجة لزيارة مكتب العمل، إلا أنه يجب زيارة مكتب العمل لتغيير المهن التي تتطلب شهادات مهنية.

وكلفت وزارة العمل جميع مكاتبها في المملكة بالعمل خلال الفترة المسائية في فترة المهلة التصحيحية لمخالفي نظام الإقامة والعمل، وتكليف المكاتب التي تستدعي الحاجة إلى وجودها يوم الخميس، حرصاً على تقديم الخدمة على الوجه الأكمل لمراجعيها.

وتشهد المكاتب هذه الأيام إقبالا كثيفا من المراجعين بغرض ترقية مستوى الخدمات الإلكترونية أو تنفيذ عمليات التصحيح.

يذكر أن أكثر من 90 % من الخدمات تقدم إلكترونياً، إضافة لما أتاحته الوزارة لمساعدة الباحثين عن العمالة الوافدة عن طريق موقع طاقات www.taqatonline.org.sa، والذي يوفر قاعدة بيانات للعمالة الوافدة الجاهزة والراغبة في نقل خدماتها إلى منشآت ذات نطاق بلاتيني أو أخضر.

وأصدرت الوزارة مؤخراً مطبوعات بتسع لغات؛ بهدف التيسير والتسهيل على العمالة الوافدة في البلاد للاطلاع عليها ومعرفة آلية تصحيح الأوضاع.