• ×
الخميس 16 شوال 1445

الإٍسكان تعلن عن آلية استحقاق الوحدات السكنية والأراضي والقروض خلال عام

الإٍسكان تعلن عن آلية استحقاق الوحدات السكنية والأراضي والقروض خلال عام
بواسطة fahadalawad 04-08-1434 09:28 صباحاً 375 زيارات
ثقة ـ متابعات : كشف مصدر في لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بمجلس الشورى أن وزارة الإسكان ستعلن عن آلية الاستحقاق للوحدات السكنية بعد سنة من الآن.
وبين المصدر أن اللجنة اجتمعت بمندوبين من الوزارة ودار النقاش حول آلية الاستحقاق والعدالة في التوزيع مراعاة لظروف واحتياجات المواطنين، مؤكدا أنه سيكون لدى وزارة الإسكان آلية شفافة لتوزيع الوحدات السكنية والأراضي والقروض بطرق تقنن الأولوية للمستحقين، مشيرا إلى أن هناك العديد من الجهات العاملة لتحقيق تأطير آلية الاستحقاق. وبين أن اللجنة دعت وزارة الإسكان إلى العمل مع وزارة الشؤون البلدية والقروية لوضع برنامج زمني لتسليم أراضي المنح البلدية، وقال «بالرغم من صدور الأمرين الملكيين رقم (20562) ورقم (20545) بتاريخ 2/6/1434هـ،إلا أن اللجنة ترى ضرورة إيضاح برنامج زمني لتسليم أراضي المنح البلدية إلى وزارة الإسكان لضمان انسيابية تخطيط وتسليم الوحدات السكنية للمواطنين».
وأضاف لـ"عكاظ" بأن لجنة الإسكان ترى أن هناك فائدة كبرى في دعم الشركات الخاصة الموجودة في السوق المحلي لتغطية النقص في تنفيذ مشاريع الإسكان، والإسهام في تطوير الأراضي وتنفيذ البنية التحتية لهذه المشاريع.